قال الله تعالى

 {  إِنَّ اللَّــهَ لا يُغَيِّــرُ مَـا بِقَــوْمٍ حَتَّــى يُـغَيِّـــرُوا مَــا بِــأَنْــفُسِــــهِـمْ  }

سورة  الرعد  .  الآيـة   :   11

ahlaa

" ليست المشكلة أن نعلم المسلم عقيدة هو يملكها، و إنما المهم أن نرد إلي هذه العقيدة فاعليتها و قوتها الإيجابية و تأثيرها الإجتماعي و في كلمة واحدة : إن مشكلتنا ليست في أن نبرهن للمسلم علي وجود الله بقدر ما هي في أن نشعره بوجوده و نملأ به نفسه، بإعتباره مصدرا للطاقة. "
-  المفكر الجزائري المسلم الراحل الأستاذ مالك بن نبي رحمه الله  -

image-home

لنكتب أحرفا من النور،quot لنستخرج كنوزا من المعرفة و الإبداع و العلم و الأفكار

الأديبــــة عفــــاف عنيبـــة

السيـــرة الذاتيـــةالسيـــرة الذاتيـــة

أخبـــار ونشـــاطـــاتأخبـــار ونشـــاطـــات 

اصــــدارات الكـــــاتبــةاصــــدارات الكـــــاتبــة

تـــواصـــل معنــــــاتـــواصـــل معنــــــا


تابعنا على شبـكات التواصـل الاجتماعيـة

 twitterlinkedinflickrfacebook   googleplus  


إبحـث في الموقـع ...

  1. أحدث التعليــقات
  2. الأكثــر تعليقا

ألبــــوم الصــــور

e12988e3c24d1d14f82d448fcde4aff2 

مواقــع مفيـــدة

rasoulallahbinbadisassalacerhso  wefaqdev iktab
الجمعة, 24 أيار 2019 12:30

اختطاف الاسلام و يتم المسلمين

كتبه  الدكتورة ديمة طهبوب
قيم الموضوع
(0 أصوات)

لعل من أوائل الأحاديث المشهورة التي يحفظها الشباب الملتزم هو حديث غربة الإسلام في بدايته و منتهاه؛ التي تتسلى و تتصبر به النفس كلما حل بالمسلمين مصيبة لا يستطيعون دفعها غير أن بعضهم يتعامل معه باستسلام اليائس الذي ينتظر النهاية لا بحرص العامل أن يكون من الصفوة الأخيرة التي تحمل الراية حتى النهاية؛

و لكن الاستهداف في زمن غربة الإسلام لم يعد لأتباع الدين فقط؛ بل أصبح لذات الدين الرباني أيضا؛ حيث أصبح رهنا للانتقاد و التشويه و محاولة التحريف و التغيير و نزع القدسية و كأنه ليس الدين الخاتم المنزل الذي اكتملت رسالته جامعة أفضل و أكمل ما كان للسابقين من الأمم!!!

هي ليست فقط غربة الإسلام؛ و لكن يتمه و يتم أتباعه إذ ليس لهم رأس أو هيئة أو سلطة تمثل صحيح الإسلام كما ورد في مصادره المنزلة و إجماع الأمة بعد تنقيته من الخلافات و الانقسامات و الانحيازات و الآراء الشاذة، ليس للإسلام و لا للمسلمين مرجعية علمية صادقة و صافية لم تلوثها أدران الدنيا تكون لهم مرساة رشد و قاعدة تمثيل و جامعة لمواقفهم و وحدتهم!

لم يعد يكفي أن تقول إنك مسلم أو دينك الإسلام؛ فلقد أصبح الأمر بحاجة لمزيد من الشرح و التوضيح و أحيانا دفع التهمة؛ فالإسلام الآن مدارس و مذاهب بعضها لا يشبه روح الإسلام في شيء، و لا يأخذ منها سوى الاسم و الأشكال! إن الكل يزعم أنه الممثل الشرعي و الوحيد للإسلام، و غيره سفيه أو مارق أو مخالف أو خارج!!! و الكل يبحث عن دعم شرعيته، و ترسيخ وجوده على قمة التمثيل الإسلامي و النطق باسمه؛ و لو بحديث غريب مقطوع أو رأي آحاد؛ لم يلق قبولا لا من المتقدمين و لا من المتأخرين!!!

أصبح المنطق السلس و التسهيل و الاحتضان الذي أجاب به الرسول صلى الله عليه و سلم عن سؤال الإعرابي عن الأعمال التي تدخله الجنة، و كان الجواب عن إقامة الفرائض  بصدق و إخلاص، غير كاف عن البعض للقبول، و للدخول في دائرة المسلمين؛ و ليس دلالة على صلاح و خير، و لا تدخل المرء في عصمة الإسلام من دم و مال و عرض!!!

فعن أي إسلام نتحدث؛ فالإسلام لم يعد اسما جامعا؛ بل أصبح أشكالا مختلفة حتى ما عاد المرء يعرف أين موقعه من الإعراب، مقبول أم مطرود، من أهل الجنة أم من أهل الجحيم، فلقد تعددت الطرق و الخرائط، و كل صاحب طريقة يوزع كالكنيسة صكوك الجنة، من معه يدخلها، و من ضده إلى جهنم، و ساءت مصيرا!!

أي إسلام نريد، و من يمثل المسلمين الآن؟!

هل نريد الإسلام الليبرالي المائع العلماني الذي يفصل بين الدين و الدولة و يتاجر بالدين و يقولبه كيف يشاء؟

ماذا عن الدين التبريري و التخديري بوصف علي شريعتي الذي يلبس لبوس التقوى،  و يبرر الثالوث المشؤوم من الاستبداد و الاستعمار و الاستحمار؛ فيصبح من الواجب الطاعة، و الصبر على الظلم و الفقر و المرض في انتظار نعيم الجنة، و هذا مواجهته أصعب من مواجهة الكفر الجلي؛ فهذا لا تستطيع الوقوف بوجهه لأنه يقول أيضا قال الله و قال رسوله و يتساءل ببراءة مصطنعة : أولسنا كلنا مسلمين؟ بل و تقوم على هذا دول؛ تستمد الغلبة و التمكين من ادعائها تمثيل الإسلام، و الإمساك بمفاتيح المرجعية لوقوعها ضمن بقعة جغرافية مقدسة مع أن الصحابي من آل البيت سلمان الفارسي قال "إن الأرض لا تقدس أحدا، إنما يقدس الرجل عمله."

هل هو إسلام النسب الذي يتكأ على العائلة أو الوراثة من الصالحين؛ ليكتسب شرعيته أمام الناس، ثم تأتي الأفعال لتخالف تماما ما كان عليه السلف؟!

هل هو الإسلام الضحية و المظلوم الذي يريد الانتصار لنفسه بكل الوسائل حتى و لو ارتكب كل الكبائر، و تجاوز كل الحدود بحجة أن السيل بلغ الزبى، و أن العقوبة بمثلها؟!

هل هو إسلام أصحاب العمائم و اللحى و الجلابيب؛ الذين ساروا في ركاب الطغاة، و برروا أعمالهم، و فصلوا لهم الدين و الفتاوى على مقاسهم؟!

هل هو الإسلام الامريكاني الذي وصفه رئيس وكالة المخابرات الأمريكية CIA السابق "جيمس وولسي" في 2006 فقال: سنصنع لهم إسلاماً يناسبنا، ثم نجعلهم يقومون بالثورات، ثم يتم انقسامهم على بعض لنعرات تعصبية، ومن بعدها قادمون للزحف وسوف ننتصر"؟!

الإسلام و المسلمون ليسوا في غربة فقط؛ بل في تيه و في قفص الاتهام؛ يحاولون فقط أن يخذلوا عن أنفسهم، و يدافعوا عن دينهم بدل أن يستثمروا جهودهم في نشره، و عمارة الأرض برسالته، و علماء المسلمين الصادقين في تيه أيضا دون هيئة و لا مظلة تجمعهم، و توحد رأيهم؛ فإذا حل بالمسلمين أمر جلل لم يجدوا من يوجهوا أنظارهم إليه، و يضعوا ثقتهم فيه؛ بل وجدوا بضع آراء منثورة هنا و لا هناك، لا تشكل حالة إجماع و قوة ضغط!

عن عمر قال: "إن الإسلام في بناء، و إن له انهداما، و إن مما يهدمه زلة عالم، و جدال منافق بالقرآن و أئمة مضلين" و الناظر في أحوالنا يرى اكتمال عناصر انهدام الإسلام؛ فأين العلماء الصادقون المخلصون ليحرروا الإسلام من مختطفيه، ممن يدعون الانتساب إليه و قيادة زمامه، و يكفلون اليتامى من المسلمين الذين يبحثون عمن يسترشدون به و يمثلهم؟!

الرابط : http://www.alhiwar.net/ShowNews.php?Tnd=27476

قراءة 935 مرات آخر تعديل على الخميس, 30 أيار 2019 09:17

أضف تعليق


كود امني
تحديث