قال الله تعالى

 {  إِنَّ اللَّــهَ لا يُغَيِّــرُ مَـا بِقَــوْمٍ حَتَّــى يُـغَيِّـــرُوا مَــا بِــأَنْــفُسِــــهِـمْ  }

سورة  الرعد  .  الآيـة   :   11

ahlaa

" ليست المشكلة أن نعلم المسلم عقيدة هو يملكها، و إنما المهم أن نرد إلي هذه العقيدة فاعليتها و قوتها الإيجابية و تأثيرها الإجتماعي و في كلمة واحدة : إن مشكلتنا ليست في أن نبرهن للمسلم علي وجود الله بقدر ما هي في أن نشعره بوجوده و نملأ به نفسه، بإعتباره مصدرا للطاقة. "
-  المفكر الجزائري المسلم الراحل الأستاذ مالك بن نبي رحمه الله  -

image-home

لنكتب أحرفا من النور،quot لنستخرج كنوزا من المعرفة و الإبداع و العلم و الأفكار

الأديبــــة عفــــاف عنيبـــة

السيـــرة الذاتيـــةالسيـــرة الذاتيـــة

أخبـــار ونشـــاطـــاتأخبـــار ونشـــاطـــات 

اصــــدارات الكـــــاتبــةاصــــدارات الكـــــاتبــة

تـــواصـــل معنــــــاتـــواصـــل معنــــــا


تابعنا على شبـكات التواصـل الاجتماعيـة

 twitterlinkedinflickrfacebook   googleplus  


إبحـث في الموقـع ...

  1. أحدث التعليــقات
  2. الأكثــر تعليقا

ألبــــوم الصــــور

e12988e3c24d1d14f82d448fcde4aff2 

مواقــع مفيـــدة

rasoulallahbinbadisassalacerhso  wefaqdev iktab
الخميس, 11 نيسان/أبريل 2019 17:53

سيطرة الإنترنت... "الجيل الخامس" سيتحكم فيما نأكله ونشربه

كتبه  arabic.sputniknews.com
قيم الموضوع
(0 أصوات)

كشفت تقارير صحفية عن أن الإنترنت سيسيطر خلال الفترة المقبلة على جميع مناحي الحياة والقطاعات في حياة الإنسان، وسيتحكم فيما نأكله و نشربه.

و نشرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية أن تكنولوجيا "الجيل الخامس 5G"، و كيف أنها ستسيطر على القطاعات الزراعية بصورة كبيرة، خلال الفترة المقبلة.

وتتميز شبكات "5G"، بأنها أسرع 100 مرة من شبكات الجيل الرابع 4G الحالية، ما سيجعل التواصل بين الأجهزة و الخوادم أسرع بصورة كبيرة.

و ستستفيد الشركات من شبكات 5G بصورة كبيرة من تكنولوجيا نقل المعلومات و أجهزة الاستشعار عن بعد و الطائرات دون طيار، التي ستطور كثيرا من قطاعات الزراعة تحديدا.

و بالفعل، بدأت دولة مثل هولندا في الاستفادة من شبكات 5G في تحسين إنتاج البطاطس، و في اليابان استخدمت أجهزة استشعار درجات حرارة الماء و تركيز الملح بتقنيات 5G في زيادة جودة و إنتاجية مزارع المحار.

و تأتي أبرز المجالات التي ستتحكم بها تقنيات 5G الفترة المقبلة، بالأخص في مجالات الزراعة، على النحو التالي:

- متابعة الأبقار:

بدأت المملكة المتحدة منذ مارس/آذار، في إطلاق تطبيق ذكي مدعوم بشبكات 5G، يتيح للمزارعين تتبع الأبقار الخاصة بهم، و تلقي تحديثات يومية عن صحتها و سلوكها و إنتاجيتها.

و ترتدي الأبقار وفقا لذلك التطبيق أطواق متصلة بشبكات 5G، التي ترسل البيانات إلى التطبيق عن كل شيء بدءا مما يأكلونه حتى طريقة نومهم، و توفيرها إلى المزارعين، و نقلها إلى الأطباء البيطريين و أخصائيي التغذية.

و قال مدير المشروع دونكان فوربس: "هذا يطمئنك بأن الأبقار سعيدة و صحية و تتصرف بشكل طبيعي، فضلاً عن الإنذار المبكر إذا كانوا مرضى أو حبلى أو بحاجة إلى فحص".

 أنظمة الري:

تساعد شبكات 5G على تطوير أنظمة الري، لمعرفة الوقت الأمثل خلال اليوم لري الأرض، و رعي الماشية في المناطق التي توفر تغذية أفضل لهم، من أجل زيادة إنتاج الأرض، و زيادة الطعام الذي يمكن توفيره للماشية و البشر على حد سواء.

- تقنيات الإنتاج:

ستوفر شبكات 5G أيضا تطبيقات و تقنيات يمكن أن توفر إنتاج المزيد من المحاصيل في مساحات أقل من الأراضي مع عدد أقل من العمال، حتى أنها قد تساعد على إنتاج محاصيل زراعية دون أن تحتاج إلى البشر على الإطلاق، عن طريق التحكم في الجرارات ذاتية التحكم و مراقبة الطائرات بدون طيار، و مراقبة المحاصيل بأجهزة الاستشعار، و دراسة عينات المحاصيل لوضع الأسمدة و المبيدات اللازمة، و زيادة الدقة و الكفاءة في رش تلك المحاصيل.

الرابط : https://arabic.sputniknews.com/science/201904021040183002-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%8A%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%A7%D9%85%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%B2%D8%B1%D8%A7%D8%B9%D8%A9-%D8%AA%D9%82%D9%86%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%AA%D8%B7%D8%A8%D9%8A%D9%82%D8%A7%D8%AA/

قراءة 1294 مرات آخر تعديل على الخميس, 18 نيسان/أبريل 2019 07:41

أضف تعليق


كود امني
تحديث