قال الله تعالى

 {  إِنَّ اللَّــهَ لا يُغَيِّــرُ مَـا بِقَــوْمٍ حَتَّــى يُـغَيِّـــرُوا مَــا بِــأَنْــفُسِــــهِـمْ  }

سورة  الرعد  .  الآيـة   :   11

ahlaa

" ليست المشكلة أن نعلم المسلم عقيدة هو يملكها، و إنما المهم أن نرد إلي هذه العقيدة فاعليتها و قوتها الإيجابية و تأثيرها الإجتماعي و في كلمة واحدة : إن مشكلتنا ليست في أن نبرهن للمسلم علي وجود الله بقدر ما هي في أن نشعره بوجوده و نملأ به نفسه، بإعتباره مصدرا للطاقة. "
-  المفكر الجزائري المسلم الراحل الأستاذ مالك بن نبي رحمه الله  -

image-home

لنكتب أحرفا من النور،quot لنستخرج كنوزا من المعرفة و الإبداع و العلم و الأفكار

الأديبــــة عفــــاف عنيبـــة

السيـــرة الذاتيـــةالسيـــرة الذاتيـــة

أخبـــار ونشـــاطـــاتأخبـــار ونشـــاطـــات 

اصــــدارات الكـــــاتبــةاصــــدارات الكـــــاتبــة

تـــواصـــل معنــــــاتـــواصـــل معنــــــا


تابعنا على شبـكات التواصـل الاجتماعيـة

 twitterlinkedinflickrfacebook   googleplus  


إبحـث في الموقـع ...

  1. أحدث التعليــقات
  2. الأكثــر تعليقا

ألبــــوم الصــــور

e12988e3c24d1d14f82d448fcde4aff2 

مواقــع مفيـــدة

rasoulallahbinbadisassalacerhso  wefaqdev iktab
الأحد, 12 حزيران/يونيو 2022 09:02

ماذا يعني امتِلاك كتائب القسام صواريخ “ستريلا” الروسية”؟ وما هي المفاجأة العسكرية التي ترعب “إسرائيل” وظهرت في العرض العسكري الإيراني الأخير.. ولماذا؟

كتبه  الأستاذ عبد الباري عطوان
قيم الموضوع
(0 أصوات)

صديقٌ مِصريّ خفيف الظّل (كعادة مُعظم الأشقّاء المِصريين) كان “يمزح” و يُرَدِّد دائمًا بأنّ الله جل و علا عندما شاء أن تُقام دولة “إسرائيل” على أرض فِلسطين، و ليس في أوغندا أو كندا مثلما كان مُقتَرحًا، و أن يكون العدوّ الأوّل للصّهاينة هو الشّعب الفِلسطيني، لأنّه يعرف بأسَهُم الشّديد، و قُدراتهم الجبّارة على المُقاومة، و لو اختار شعبًا آخر لهذه المُهمّة، لعاشَ الإسرائيليّون بأمْنٍ و استِقرارٍ و نعيم و دُونَ أيّ حُروب.

تذكّرت مقولة هذا الصّديق هذه الأيّام و أنا و الملايين غيري، نُتابع ملحمة المُواجهات الشّرسة بين أهل الرباط  و قوّات الاحتِلال الإسرائيلي في باحات المسجد الأقصى و أكنافه، و قبلها العمليّات الفدائيّة الأربع التي ضربت أهدافًا إسرائيليّة في أربعِ مُدُنٍ في فِلسطين المُحتلّة عام 1948، و أسفرت عن مقتل 14 إسرائيليًّا، و إصابة العشَرات بالإضافة إلى استِشهاد مُنفّذيها الخمسة.

هبّة الأقصى التي ما زالت مُستَمرّةً حتى اليوم، فضحت أحداثها القمع الإسرائيلي أمام العالم أجمع، أفشلت مُخطّطات المُتطرّفين اليهود المَحميّين بالجيش طُقوس ذبح القرابين في باحات المسجد الأقصى، بمُوازاةِ تهديدات من فصائل المُقاومة في قِطاع غزّة بالرّد بإطلاق مِئات، و ربّما آلاف الصّواريخ على تل أبيب و القدس المُحتلّة في حال المُضي قُدُمًا في هذه الطّقوس الاستفزازيّة، و لولا الوساطة المِصريّة التي جاءت بناءً على استِجداءات الحُكومة الإسرائيليّة لكانَ المشهد مُختلفًا، و جاء الصّاروخ الذي انطلق من غزّة أمس الاثنين رسالة إنذار تُؤكّد جديّة تهديدات رجال المُقاومة و في جميع الأحوال ما زالَ الجمْر تحت الرّماد، و الأيّام العشرة الأخيرة من شهر رمضان الكريم ما زالت على الأبواب، و جميع الاحتِمالات واردة في ظِل تضخّم حالة الاحتِقان، و بُلوغ رغبات الثّأر و الانتِقام و الشّهادة ذروتها.

 

***

 

تطوّران لافِتان أثارا حالةً من الرّعب في أوساط القِيادة و المُستوطنين الإسرائيليين تمّ رصدهما خلال اليومين الماضيين، و يُمكن أن يَرسُما ملامح الصّورة في المرحلة المُقبلة:

  • الأوّل: إعلان كتائب عز الدين القسّام الجناح العسكري لحركة “حماس” عن إطلاق صاروخين أرض جو من نوع “ستريلا” الروسيّة على طائرات حربيّة أغارت على قِطاع غزّة فجر اليوم الثلاثاء ردًّا على صاروخ استَهدف مُستوطنة كيسوفيم في مِنطقة غِلاف غزّة، و للمرّة الأولى مُنذ بَدء الصّراع العربي الإسرائيلي، يَدخُل هذا الصّاروخ مَيدان المعركة.

  • الثاني: رصد طائرة مُسيّرة شاركت في العرض العسكري الذي أقامته الحُكومة الإيرانيّة بمُناسبة عيد الجيش من نوع “كمان 2” يُمكن أن تطير إلى مسافةِ 3000 كم، و يَصعُب رصدها و تُصيب أهدافها بدقّةٍ، و ربّما لهذا السّبب حذّر الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي بضرب العُمُق الإسرائيلي بقُوّةٍ، و دُونَ رحمة، في حالِ شنّ أيّ عُدوان على إيران.

صواريخ “كورنيت” المُضادّة للدبّابات السوريّة الصُّنع، و الروسيّة الصُّنع، حطّمت أُسطورة دبّابة “الميركافا” فخر الصّناعة الإسرائيليّة، و منعت أيّ اقتِحام لقِطاع غزّة طِوال السّنوات العشر الماضية و أكثر، و يبدو أن صواريخ “ستريلا” الروسيّة الصُّنع، الإيرانيّة التّطوير، ستمنع الطّائرات الإسرائيليّة من شنّ غاراتٍ على قِطاع غزّة في المُستقبل المنظور، فهذه الصّواريخ المحمولة على الكتف، تتفوّق على صواريخ ستينغر الأمريكيّة المُماثلة، و كانَ لها دورٌ بارز في انتِصار المُجاهدين الأفغان في الحرب الأفغانيّة و بَدعمٍ أمريكيّ.

 

***

 

الطّائرة المُسيّرة الإيرانيّة من طِراز “كمان 2” تُشَكِّل قلقًا للمُؤسّسة العسكريّة الإسرائيليّة لأنها يُمكن أن تصل إلى العُمُق الإسرائيلي بسُهولةٍ أو لأن إيران تملك المِئات منها، إن لم يكن أكثر، و إنما لأنّ تكنولوجيا هذه الطّائرات يُمكن أن تصل إلى فصائل المُقاومة في غزّة و جنوب لبنان و صنعاء و بغداد جنبًا إلى جنبٍ مع تكنولوجيا الصّواريخ الباليستيّة و المُجنّحة التي أثبتت كفاءتها في حرب اليمن و أفشلت القبب الحديديّة، و دمّرت أُسطورتها في قِطاع غزّة و جنوب لبنان.

المُرابطون في القدس تصدّوا لإرهاب المُستوطنين و دمّروا طُقوس غطرستهم و قرابينهم، و سيأتي يوم تُحوّل فيه المُقاومة في غزّة و جنوب لبنان و صنعاء و العِراق دولة الاحتِلال الإسرائيلي نفسها إلى قُربان يوم الحسم، و هو يقترب بإذن الله بسُرعةٍ مُتناهية، في ظِل استِمرار الغطرسة، و المجازر، و عمليّات الإذلال الإسرائيليّة للشّعب الفِلسطيني و الأُمّتين العربيّة و الإسلاميّة.. و الأيّام بيننا.

 

 

قراءة 682 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 15 حزيران/يونيو 2022 07:57

أضف تعليق


كود امني
تحديث