(function(i,s,o,g,r,a,m){i['GoogleAnalyticsObject']=r;i[r]=i[r]||function(){ (i[r].q=i[r].q||[]).push(arguments)},i[r].l=1*new Date();a=s.createElement(o), m=s.getElementsByTagName(o)[0];a.async=1;a.src=g;m.parentNode.insertBefore(a,m) })(window,document,'script','//www.google-analytics.com/analytics.js','ga'); ga('create', 'UA-60345151-1', 'auto'); ga('send', 'pageview');
طباعة
الإثنين, 05 أيار 2014 13:58

إنا نتعلم منكنّ الرجولة...

كتبه  الأستاذ محمد سبرطعي
قيم الموضوع
(3 أصوات)

و الله منظر معبر و مخجل و مفرح و طيب و كل الأحاسيس التي تعجز عن تعبيرها و أنت ترى مجموعة فتيات بعمر الزهور و هي تتفتح خلف قضبان الانقلاب الغاشم الخائن.

و الله تملكتني حسرة و خجل من نفسي و أنا أرى هذا المنظر من بنات اعتقدوا قضية الحق و الشرف و الصدق فدافعوا عنها و اعتنقوها و كانوا مستعدين كل الاستعداد للتضحية و للاعتقال في سبيل نجاحها و تمكنها و هنّ خلف القضبان فرحات مسرورات...

و تملكتني من جهة أخرى فرحة عارمة و بهجة شديدة و سرور منقطع النظير لأني حمدت الله أنه مازال في الأمة أمثالهن من يرتفع الرأس بهنّ و تعلو الهامة بذكرهنّ...

إني أتحدث – أحبابي القرّاء – عن البنات العظام حرائر الإسكندرية اللواتي اعتقلتهم شرطة الانقلاب المصري الخائنة و هن يدافعن عن شرعية الرئيس الرجل الحر محمد مرسي، أكبرهن 22 سنة و الباقي بين الخامسة عشر و الثامنة عشر سنة، اللواتي مثلن أمام القضاء الانقلابي يوم الثلاثاء 27/11/2013 ليحكم على زهر الدنيا و طيبها بــ 11 سنة سجنا.

ألا و الله هؤلاء هم القدوة و الأسوة و الأمل، من تتعلم منهن كيف تكون التضحية على المبدأ و العمل من أجل تحرير الوطن من سرقة أعدائه لجهد و دماء أبنائه.

 هؤلاء هم أهل النياشين و التحيات و الاحترام من كتبوا ببسمتهن أروع مواقف البطولة، من دبّجوا بعمرهن و أيامهن أزكى تصرفات الشمم و العزة و الكبرياء.

هؤلاء هم سلالة سمية بنت الخياط و أسماء بنت أبي بكر و نسيبة بنت كعب اللواتي وقفن قبل قرون في وجه البطش الكافر القرشي، ليكتبوا لنا ملحمة نستقي منها جميعا كل عبر الثبات و الصبر و الكرامة و الاحتساب.

هؤلاء هم أحفاد زينب الغزالي و حميدة قطب، من وقفن نفس هذا الموقف منذ حوالي خمسين سنة أمام الطغيان الأحمر الناصري المتملق، ليعلنوها أن السجن لا يغير المواقف و لن ترتقي مرارة الانفراد لتزيح عقيدة إنسان مستعد أن يضع حياته ثمنا لها.

ماذا تنتظر من انقلاب هذه تصرفاته...يحكم على شباب الأزهر المتظاهر بـ 17 سنة سجنا و يحكم على بنات في أبهى أيام حياتهن بـ 11 سنة سجنا، ناهيك عن الاعتقالات و التعذيب للرجال الأشاوس و النساء الفاضلات.

ما ذنبهنّ حتى يحبسن و يفصلن من مدارسهن و يعتقلن؟؟...إنه الذنب الوحيد و الشرف الأوحد: مساندة الحق و الوقوف بجانبه و العمل على إرجاع الحق إلى أهله و ذويه و الوقوف ضد الطغيان و الظلم و العته و الخيانة للدين و القسم و الوطن..." و ما نقموا منهم إلا يؤمنوا بالله العزيز الحميد ".

أين المنادون بحقوق الأطفال و حقوق الحيوان قبل حقوق الإنسان؟...أين الدعاة المأجورين الذين سكتوا على الفعلة و رضوا بالسلامة المؤقتة و الخزي الأبدي؟...أين المنظمات الشبابية المتنورة التي صدعت رؤوسنا طول السنين عن الشباب و دوره و وجوب حريته؟...أين الأحزاب المنتسبة إلى الإسلام ظلما و بهتانا ذات العقل السقيم و الأنفس المريضة؟...ألا أخرس الله لسانا لم ينبر للدفاع عن شرف و طهر هذه الزهور...ألا أخزى الله نفسا رضيت بالذل و الهوان و رضيت بهذا الظلم خوفا من بطش أو طمعا في مغنم...

ألا إن الأمل في الله كبير..." أليس الله بكاف عبده "...الله لا يرضى بالظلم و التنكيل...الله لا يرضى بالفساد و التقتيل..." و يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين ".

لا تجزعي أم الخمار الأبــيـض     والله حسبك في الظلوم المغرض
سيزول بطش الظالمين وبأسهم     رضي الذليل بذاك أو لم يرتــض

إني أتشرف بالحمية من أجلكن و الدفاع عنكن و الوقوف بجانبكن و مؤازرة قضيتكن و إكمال مسيرتكن و الوقوف في طابور الإقتداء بملحمتكن و جهادكن...

و لو أن النساء كمــثــل هــذي   لفضلت النساء على الرجال

فلا التأنيث لاسم الشمس عيب   و لا التذكير مدح للهـــــلال

   

قراءة 2746 مرات آخر تعديل على السبت, 04 تموز/يوليو 2015 09:21