قال الله تعالى

 {  إِنَّ اللَّــهَ لا يُغَيِّــرُ مَـا بِقَــوْمٍ حَتَّــى يُـغَيِّـــرُوا مَــا بِــأَنْــفُسِــــهِـمْ  }

سورة  الرعد  .  الآيـة   :   11

ahlaa

" ليست المشكلة أن نعلم المسلم عقيدة هو يملكها، و إنما المهم أن نرد إلي هذه العقيدة فاعليتها و قوتها الإيجابية و تأثيرها الإجتماعي و في كلمة واحدة : إن مشكلتنا ليست في أن نبرهن للمسلم علي وجود الله بقدر ما هي في أن نشعره بوجوده و نملأ به نفسه، بإعتباره مصدرا للطاقة. "
-  المفكر الجزائري المسلم الراحل الأستاذ مالك بن نبي رحمه الله  -

image-home

لنكتب أحرفا من النور،quot لنستخرج كنوزا من المعرفة و الإبداع و العلم و الأفكار

الأديبــــة عفــــاف عنيبـــة

السيـــرة الذاتيـــةالسيـــرة الذاتيـــة

أخبـــار ونشـــاطـــاتأخبـــار ونشـــاطـــات 

اصــــدارات الكـــــاتبــةاصــــدارات الكـــــاتبــة

تـــواصـــل معنــــــاتـــواصـــل معنــــــا


تابعنا على شبـكات التواصـل الاجتماعيـة

 twitterlinkedinflickrfacebook   googleplus  


إبحـث في الموقـع ...

  1. أحدث التعليــقات
  2. الأكثــر تعليقا

ألبــــوم الصــــور

e12988e3c24d1d14f82d448fcde4aff2 

مواقــع مفيـــدة

rasoulallahbinbadisassalacerhso  wefaqdev iktab
الخميس, 30 تشرين2/نوفمبر 2023 08:56

مشكلة إستقالة الرجل المسلم الأخلاقية...

كتبه  عفاف عنيبة

لا بد من توضيح مسألة : في موقع نظرات مشرقة كثيرا ما تناولنا مواضيع إجتماعية تعالج علاقة المسلم بالمسلمة كان في إطار الأسرة أو العلاقة الزوجية و قد وقفنا علي فساد قوامة الرجل، فهو لا يعدل  أو مستقيل تماما ....طبعا هناك رجال مسلمين صالحين و مستقيمين و يجتهدون للنهوض بقوامتهم و أداءها علي أحسن وجه، فنحن نتعرض إلي المقصرين و الغير العادلين و هم للأسف كثر في مجتمعاتنا المسلمة و بسببهم لازالت الأمة الإسلامية متخلفة في نواحي كثيرة.

من سنين، جلست لسيدة حكت لي معاناتها مع أخيها، كالتالي :

إنني متزوجة و لدي ثلاث أبناء و واحد منهم مريض و قد توقفت عن العمل خارج البيت لتمريضه، في المدة الأخيرة ساءت صحة والدي، فوجدت جميع إخواني يعتمدون علي لتمريض أبي و القيام بمرافقته للأطباء و العيادات و البحث له عن مواعيد لمختلف الكشوفات و منها السكانير و الإتيان بنتائج التحاليل هذا و ليس لدي وسيلة نقل و عندما طلبت من أخي الأكبر أن يضطلع بهذه المهام التي تعود إليه شرعا، تملص و عاداني مدعيا أنني جالسة في البيت و هو لن يترك عمله ليقوم برعاية أبيه. شعرت بضغط نفسي هائل و لاحظ ذلك زوجي فأوصاني بأن اقوم بما أقدر عليه و أترك ما لا أقدر عليه لإخواني واضعة إياهم أمام الأمر الواقع.

طبقت وصية زوجي إلا أنني مرة أخري صرت في نظر إخواني الأخت التي تحدث لهم مشاكل و متاعب و هم لا يقدرون علي بقية الإلتزامات ناحية أبونا، فطالبتهم بالإنفاق علي تنقلاتي، رفضوا ماذا علي فعله بعد كل هذا ؟

-طيب سيدتي كل ما قمت به في ميزان حسناتك  يوم القيامة و ألتزمي بنصيحة زوجك و أتركي البقية لهم شاؤوا أم أبوا. فهذا ابوهم و له عليهم حقوق أدوها أم لم يؤدوها فهذا شأنهم و ليس شأنك و لا تبتئسي لمعاملتهم القاسية و جفاءهم، ففي زمننا المسلم بشكل عام مستقيل أخلاقيا و هذا هو سبب تخلفنا و إنحطاطنا من الأساس.

قراءة 233 مرات آخر تعديل على الأحد, 24 كانون1/ديسمبر 2023 12:59

أضف تعليق


كود امني
تحديث