قال الله تعالى

 {  إِنَّ اللَّــهَ لا يُغَيِّــرُ مَـا بِقَــوْمٍ حَتَّــى يُـغَيِّـــرُوا مَــا بِــأَنْــفُسِــــهِـمْ  }

سورة  الرعد  .  الآيـة   :   11

ahlaa

" ليست المشكلة أن نعلم المسلم عقيدة هو يملكها، و إنما المهم أن نرد إلي هذه العقيدة فاعليتها و قوتها الإيجابية و تأثيرها الإجتماعي و في كلمة واحدة : إن مشكلتنا ليست في أن نبرهن للمسلم علي وجود الله بقدر ما هي في أن نشعره بوجوده و نملأ به نفسه، بإعتباره مصدرا للطاقة. "
-  المفكر الجزائري المسلم الراحل الأستاذ مالك بن نبي رحمه الله  -

image-home

لنكتب أحرفا من النور،quot لنستخرج كنوزا من المعرفة و الإبداع و العلم و الأفكار

الأديبــــة عفــــاف عنيبـــة

السيـــرة الذاتيـــةالسيـــرة الذاتيـــة

أخبـــار ونشـــاطـــاتأخبـــار ونشـــاطـــات 

اصــــدارات الكـــــاتبــةاصــــدارات الكـــــاتبــة

تـــواصـــل معنــــــاتـــواصـــل معنــــــا


تابعنا على شبـكات التواصـل الاجتماعيـة

 twitterlinkedinflickrfacebook   googleplus  


إبحـث في الموقـع ...

  1. أحدث التعليــقات
  2. الأكثــر تعليقا

ألبــــوم الصــــور

e12988e3c24d1d14f82d448fcde4aff2 

مواقــع مفيـــدة

rasoulallahbinbadisassalacerhso  wefaqdev iktab
الخميس, 23 تشرين1/أكتوير 2014 10:41

العام الثالث من ميلاد موقع عفاف عنيبة.نت

كتبه  عفاف عنيبة

 

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

 

نختم عام ثالث من ميلاد موقع عفاف عنيبة.نت و نبدأ صفحة عام رابع بمشيئة الله عز و جل. بهذه المناسبة السعيدة، أود الحديث عن مغامرة شرعت فيها لوحدي أو علي حد تعبير أستاذتنا الفاضلة السيدة أمال السائحي:(لأنك بدأتي بموقعك وحدك ليس معك إلا إيمانك بالله بأنك ستتغلبين على كل الصعاب و الحمد لله اليوم ترين النتيجة الجيدة) و نحن اليوم و بعد ثلاثة سنوات من العمل المتواصل و الجهد الدؤوب مجموعة خيرة تعمل بإخلاص شديد و تفاني كبير من أجل ثقافة مسلمة مطعمة بانتمائنا الأصيل لحضارة الإسلام و بعث ثقافة الفعل المحي و تفعيل دورنا في نقل المعرفة.

تعلمنا الكثير و الكثير في مشوارنا القصير هذا و نحن نهيأ أنفسنا للمضي قدما في سبيل تقديم الأفضل للقراء الكرام ، شخصيا أعتبر الموقع تجربة من أغني التجارب، فأنا أتعلم ساعة بساعة، و في كل مرة أعي بشكل أرقي الأمر الإلهي في أول آية نزلت علي رسول الهدي محمد عليه أفضل الصلاة و السلام من سورة العلق:

"اقرأ باسم ربك الذي خلق"

وجود و تاريخ البشرية تختزله هذه الآية القرآنية، و الرحلة التي نخوضها عبر الموقع عمقت رصيد كل واحد منا و هذا ما نرجوه أيضا لقرائنا الكرام.

لم أكن أعرف شيء عن إدارة الموقع و الحمد الله، خطوة، خطوة و محاولة بعد الأخري، صرت أتحكم نوع ما في الإدارة، طبعا لا أنسي متابعة المصمم السيد الفاضل الأستاذ زيان، يدين فريق هيئة التحرير بالكثير للأستاذ زيان، فالتزامه الصارم ناحية الموقع، أعاننا و أفادنا كثيرا.

أفضل ما استفدت منه، العمل الجماعي و كيف بالتشاور نتغلب علي الكثير من العقبات و يكون اختيارنا للمواضيع ذو فائدة. فكثيرا ما كانت اقتراحات نائبتي في رئاسة التحرير السيدة الفاضلة الأستاذة السائحي هادفة و صائبة و علي التوجه إليها بالشكر الخاص، فما قدمته و لازالت تقدمه يعجز اللسان علي الإيفاء بحقه، مع تشكراتنا الخالصة أيضا للأستاذ الفاضل السيد سبرطعي. ثم تقاسم المهام و الأعمال عزز تعاوننا و قد خضنا تجربة فريدة من نوعها، فعملنا و اجتماعاتنا و تشاورنا يتم كله عبر الأنترنت مدعوما بالهاتف النقال. هذا و قد سعدنا بالالتحاق بنا في الأشهر الأخيرة الأستاذ الفاضل السيد بن جدو و الأستاذة الفاضلة قوادري أم وفاء و من فلسطين الأستاذ الفاضل السيد محمد شعبان صوان،  فنحن ملزمين أخلاقيا بدعم و تشجيع كل قلم حر، أمين و صاحب رسالة تتوافق مع النهج التأسيسي للموقع، فمرحبا بهم و بكل قلم جاد و هادف.

ليس لدي عبارات لأشكر بها فريق العمل من المنتظمين  معنا و غير المنتظمين، فلكل واحد منهم له فضل علي الموقع و إن شاء الله جهدهم المبارك يحسب لهم في ميزان حسناتهم يوم القيامة.

علي مدي ثلاث سنوات كاملة، حاولنا قدر المستطاع أن نقدم رؤية متوازنة و الذي يحكم علي نجاح أو فشل مسعانا يبقي القارئ الكريم. أمامنا ما زال الطريق طويل و سنعمل جاهدين، علي إثراء التجربة و اعتماد التربية و التعليم كمحورين أساسيين للخروج من الأزمة الشاملة و العامة التي يتخبط فيها العالم العربي خاصة.

تعلمت باكرا جدا أن ليس هناك شيء مستحيل في دنيا الحياة و ما دام هدفنا إرضاء الله عز و جل قبل كل شيء، فالعمل هو الفيصل.

لكل طاقم موقع عفاف عنيبة.نت مبارك لكم هذه المناسبة السعيدة و جزاكم الله عنا كل خير و لكل قراءنا الكرام، نشكر لكم وفاءكم، فالموقع يعيش بكم و من أجلكم.

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

قراءة 2634 مرات آخر تعديل على الجمعة, 19 حزيران/يونيو 2015 17:42

التعليقات   

0 #1 عبد المالك حداد 2014-10-24 21:20
مبارك العام الثالث ونتمى لكم مزيدا من التوفيق والتألق
اقتباس

أضف تعليق


كود امني
تحديث