قال الله تعالى

 {  إِنَّ اللَّــهَ لا يُغَيِّــرُ مَـا بِقَــوْمٍ حَتَّــى يُـغَيِّـــرُوا مَــا بِــأَنْــفُسِــــهِـمْ  }

سورة  الرعد  .  الآيـة   :   11

ahlaa

" ليست المشكلة أن نعلم المسلم عقيدة هو يملكها، و إنما المهم أن نرد إلي هذه العقيدة فاعليتها و قوتها الإيجابية و تأثيرها الإجتماعي و في كلمة واحدة : إن مشكلتنا ليست في أن نبرهن للمسلم علي وجود الله بقدر ما هي في أن نشعره بوجوده و نملأ به نفسه، بإعتباره مصدرا للطاقة. "
-  المفكر الجزائري المسلم الراحل الأستاذ مالك بن نبي رحمه الله  -

image-home

لنكتب أحرفا من النور،quot لنستخرج كنوزا من المعرفة و الإبداع و العلم و الأفكار

الأديبــــة عفــــاف عنيبـــة

السيـــرة الذاتيـــةالسيـــرة الذاتيـــة

أخبـــار ونشـــاطـــاتأخبـــار ونشـــاطـــات 

اصــــدارات الكـــــاتبــةاصــــدارات الكـــــاتبــة

تـــواصـــل معنــــــاتـــواصـــل معنــــــا


تابعنا على شبـكات التواصـل الاجتماعيـة

 twitterlinkedinflickrfacebook   googleplus  


إبحـث في الموقـع ...

  1. أحدث التعليــقات
  2. الأكثــر تعليقا

ألبــــوم الصــــور

e12988e3c24d1d14f82d448fcde4aff2 

مواقــع مفيـــدة

rasoulallahbinbadisassalacerhso  wefaqdev iktab
الخميس, 11 حزيران/يونيو 2015 09:58

يطل علينا موقع بن باديس بحلته البديعة الجديدة

كتبه  عفاف عنيبة

يطل علينا هذه الأيام موقع بن باديس بحلة جديدة من تصميم و إعداد ستديو سنتمتر، و قد إحتفظ الموقع بلونه البني الجميل،  و توزعت واجهته بين عدة محاور، ففي الأعلي النافذة المتحركة التي تكشف لنا عن العناوين الجديدة و بعدها المحاور الرئيسية الأربعة و هي محور فضيلة الشيخ بن باديس و محور فضيلة الشيخ الإبراهيمي  ثم محور رواد الإصلاح و أخيرا محور جمعية العلماء المسلمين الجزائريين. و يلي هذه المحاور ركن مختارات، و علي الجهة اليمني من الموقع لمحات عن محتويات الموقع علي شبكات التواصل الإجتماعي، تويتر و الفيسبوك.

فبعد أكثر من عقد من السنين من التأسيس، أصبح موقع فضيلة عبد الحميد بن باديس نافذة إلكترونية ضرورية لكل من يريد أن يتعرف علي سيرة مؤسس جمعية العلماء المسلمين الجزائريين. فالمواد القيمة و الجادة التي يعرضها علي القراء الكرام، ينظر لها كمرجعية أصيلة، نعتمدها في مقالاتنا و أبحاثنا.

فالجهد الجبار الذي ما فتيء يبذله الأستاذ حداد منذ تأسيسه للموقع، تكرس كفعل شامخ في واقعنا الإلكتروني، فموقع بن باديس يثبت ثابت من ثوابتنا كمسلمين جزائريين ألا و هو الإسلام ديننا  و لغتنا العربية دون إحتقار عامل الإنفتاح علي لغات أخري.

في واقع ثقافي جزائري سيطرت عليه عوامل التغريب و التسطيح، دور موقع بن باديس مميز بتذكيره للجزائريين بإسهامات علماء  دين جزائريين في مطلع القرن العشرين الميلادي و النصف الثاني من القرن الثالث عشر الهجري في الحفاظ علي أهم مكونات الهوية الجزائرية من دين و لغة و حضارة.

و قد برهن مؤسس موقع بن باديس.نت الأستاذ عبد مالك حداد و هو من مواليد الإستقلال أن المشعل الذي حمله رواد الإصلاح الديني في الجزائر أحسن إستلامه جيل شاب، معتد بهويته الإسلامية، وفيا لمباديء و قيم دينه و معترفا بجميل أسلافه.

فنحن نتطلع عبر موقع بن باديس.نت إلي ثقافة تؤصل و تثري ذاكرتنا، إلي ثقافة تنمي فينا الحس بالإنتماء إلي أمة الإسلام، فتجعلنا نعيش في توافق مع ذاتنا الحضارية، متوثبين إلي تقديم إسهامنا في نهضة المسلمين و إزدهارهم.

نتمني كل التوفيق لطاقم موقع بن باديس.نت و مأجورين إن شاء الله علي كل الجهود التي تبذلونها عن طيب خاطر و عن شعور عظيم بالمسؤولية ناحية دينكم و وطنكم.

 

 www.binbadis.net

 

 

 

 

قراءة 2117 مرات آخر تعديل على الخميس, 18 حزيران/يونيو 2015 11:56

التعليقات   

0 #1 عبد المالك حداد 2015-06-14 08:23
السلام عليكم، بارك الله لكم ووفقنا الله لخدمة والدين والوطن كما من واجبنا نشكركم على دعمكم لنا منذ أيامنا الأولى في خدمة رسالة الأجداد والأباء فاللهم اجعلنا خير خلف لخير سلف
اقتباس

أضف تعليق


كود امني
تحديث