قال الله تعالى

 {  إِنَّ اللَّــهَ لا يُغَيِّــرُ مَـا بِقَــوْمٍ حَتَّــى يُـغَيِّـــرُوا مَــا بِــأَنْــفُسِــــهِـمْ  }

سورة  الرعد  .  الآيـة   :   11

ahlaa

" ليست المشكلة أن نعلم المسلم عقيدة هو يملكها، و إنما المهم أن نرد إلي هذه العقيدة فاعليتها و قوتها الإيجابية و تأثيرها الإجتماعي و في كلمة واحدة : إن مشكلتنا ليست في أن نبرهن للمسلم علي وجود الله بقدر ما هي في أن نشعره بوجوده و نملأ به نفسه، بإعتباره مصدرا للطاقة. "
-  المفكر الجزائري المسلم الراحل الأستاذ مالك بن نبي رحمه الله  -

image-home

لنكتب أحرفا من النور،quot لنستخرج كنوزا من المعرفة و الإبداع و العلم و الأفكار

الأديبــــة عفــــاف عنيبـــة

السيـــرة الذاتيـــةالسيـــرة الذاتيـــة

أخبـــار ونشـــاطـــاتأخبـــار ونشـــاطـــات 

اصــــدارات الكـــــاتبــةاصــــدارات الكـــــاتبــة

تـــواصـــل معنــــــاتـــواصـــل معنــــــا


تابعنا على شبـكات التواصـل الاجتماعيـة

 twitterlinkedinflickrfacebook   googleplus  


إبحـث في الموقـع ...

  1. أحدث التعليــقات
  2. الأكثــر تعليقا

ألبــــوم الصــــور

e12988e3c24d1d14f82d448fcde4aff2 

مواقــع مفيـــدة

rasoulallahbinbadisassalacerhso  wefaqdev iktab
الأحد, 16 تموز/يوليو 2017 10:30

التغيير آت إلي أرض آل سعود

كتبه  عفاف عنيبة

من عدة أشهر نقلت صحيفة عربية تصريح وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير القائل أن إيران" هي أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم، و تسعي لتدمير السعودية." فتذكرت أن جل منفذي الإعتداءات الإجرامية ل11 سبتمبر 2001 بأمريكا كانوا من حاملي الجنسية السعودية، و اما أن يتهم إيران بأنها تسعي لتدمير السعودية، فليطمئن نهاية حكم آل سعود لن تكون علي أيدي إيران و إنما علي أيدي رجل عربي مسلم، سيرسله الله عز و جل في آوانه ليضع حدا نهائيا لقبضة آل سعود الفاسدة و الظالمة. و ها أننا مع فصل جديد من الفشل، فلم يجد نظام آل سعود إلا دولة قطر ليعلق عليها إخفاقاته العديدة و سياسة الكيل بمكيالين.

في رواية كتبتها ذات طابع علمي سياسي مستقبلي بعنوان "درب يمنية"*واجهت البطلة المسلمة الأمريكية و التي هي من جذور يمنية "ندي قاضي" سفير نظام آل سعود في حفل نظمه الحزب الديمقراطي للسيناتور السيد جيمس كارلايند الفائز بترشيح حزبه للرئاسيات الأمريكية لعام 2024 :

-سعادة سفير المملكة العربية السعودية أراك سعيدا و أنت تحي سفير الكيان الصهيوني في واشنطن، مع أن مبادرة فهد و عبد الله لم تقبل بها بعد تل أبيب و لن تقبل بها. فمن المفروض أن لا يكون هناك تطبيع ديبلوماسي بينكما و لا إعتراف متبادل اللهم إلا إذا ما حرصتم علي تثبيت العلاقة السرية بينكما في المجال الأمني.*

فكانت ردة فعل السفير السعودي الإمتعاض الشديد و رغب في الإنسحاب فورا من الحفل، فشعر بمزيد من السخط عندما لم يطلب منه أحد من مسؤولي الحزب الديمقراطي الأمريكي بالبقاء، بل سارعوا بتوديعه و كان تعليق من مرشح الحزب جيمس كارلايند :

-ملاحظتك ممتازة آنسة قاضي، فقد مللنا نفاق دولة هذا السفير.

-عليك ان تقر سيدي السيناتور أن حلفكم المزعج مع تل أبيب كان أكبر داعم لأنظمة حكم عربية مستبدة و فاسدة و أما تشدقكم بالمثل و حقوق الإنسان فهو خطاب مستهلك و لم يعد أحد من الشعوب العربية و المسلمة يصدقه.

هم السفير الإسرائيلي بأخذ الكلمة غاضبا لكن السيناتور جيمس كارلايند لم يتركه يتكلم :

-أفيغدور الآنسة قاضي محقة، نحن دائما ما نعتقد بأن المثل العليا و القيم الإنسانية السامية حكر علينا نحن فقط، أليس كذلك ؟

فتحاشي السفير الإسرائيلي الرد عليه، فقد كان همه أن يوجه تحذير جدي لندي قاضي، فإذا بها إبتعدت متجهة إلي إحدي شرفات قاعة الحفل الفخمة و بمجرد ما رأته قادما إليها، بادرته :

-لا تتكلم معي، فأنا لا أعترف بكيانك الغاصب و أفعلوا بي ما شئتم، فهناك رب فوقكم.

و لم يمضي وقت طويل لتقرر ندي قاضي مغادرة الحفل، فقال لها مرشح الحزب الديمقراطي للرئاسيات الأمريكية :

-لماذا تذهبين الآن و قد بدأ حفل الإستقبال من لحظات فقط ثم أنا كنت أعول للحديث معك في أوضاع المملكة العربية السعودية، أنت من أصول يمنية و كجيران أنتم أدري بهم ؟

-كل ما أستطيع قوله لك سيدي السيناتور أن آل سعود كعائلة محكوم عليها بالرحيل عن الحكم و التغيير هناك سيأتي من الداخل و لن يفرض من الخارج كما فعل الرئيس بوش بالعراق و قد إستعبده عوض أن يحرره."

معذرة للقراء الكرام عن طول الفقرة المقتطفة من أحد فصول رواية "درب يمنية" لكنها فرصة بالنسبة لي لوضع النقاط علي الحروف فيما يخص السياسة الخارجية لآل سعود.

أهم أسباب النكسات التي نعرفها في اليمن، سوريا، العراق و و و تكمن في السياسة العرجاء الأنانية النرجسية لنظام آل سعود و إخوانه في الإمارات المتحدة العربية.

بالله عليكم نريد فهم لماذا إستدعي نظام آل سعود علي عبد الله صالح ليأمروه بترك مقاليد الحكم في أيدي نائبه ؟

ما الفرق ؟ ما الفرق بين هذا و ذاك و هم نتاج نظام عربي واحد مهتريء و فاسد ؟ هذا و شعب اليمن الكريم كان أول شعب عربي ثار سلميا و حضاريا ضد فساد طبقته الحاكمة.

ألم يكن أجدر بآل سعود عدم التدخل في الشأن اليمني و ترك للفعاليات السياسية اليمنية أمر تنظيم إنتخابات رئاسية و تشريعية و الفائز فيها يحكم ؟

لنذهب في إتجاه آخر، إستدعي آل سعود حماس الفلسطينية و فتح في مكة المكرمة ليخرجوا بإتفاق لم نفهم ماهيته و حينما تحكمت حماس في الأوضاع الفالتة في قطاع غزة، ماذا فعل آل سعود ؟

قاموا بقطع إتصالهم بها، ما هذه السياسة بربكم ؟

لنأخذ الملف المصري، الرئيس الدكتور السيد محمد مرسي رئيس مصري منتخب شرعيا وضع في السجن و وقع إنقلاب عليه، ماذا فعل آل سعود ؟

تحالفوا مع النظام الإنقلابي و مع نظام من يسمي نفسه بالرئيس سيسي، نريد أن نفهم ماذا نسمي هذه السياسة لآل سعود ؟

في 2002 في قمة بيروت للجامعة العربية، كان قد خرج لبنان منتصرا علي العدو الصهيوني، و حرر بشكل شبه كلي جنوب لبنان، ماذا فعل آل سعود ؟

عوض ان يسلحوا المقاومة الفلسطينية لتحرر ارض فلسطين السليبة خرجوا علينا بمبادرة عبد الله التي تعتبر الكيان الصهيوني دولة يهودية شرعية علي أرض فلسطين 1948، فقط عليها ان ترمي بفتات فلسطين 67 للفلسطينيين!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

مثل هذه السياسة الخارجية لآل سعود تعبر في المقام الأول عن إفلاس أخلاقي، قصر نظر، حب الذات، إحتكار السلطة و إحتقار غيرهم. فحكام السعودية يفتقدون إلي شجاعة العبد المشرك أدولف هتلر عندما خاطب الرئيس الأمريكي روزفلت نافيا إتهامه بإحتلال فلسطين: " من يحتل فلسطين سيدي الرئيس هم حلفاءك الإنجليز و هم يحكمونها بقبضة من حديد.*"

فالتغيير آت و 300 مليار دولار التي وضعت في جيوب أمريكا، فتحت واسعا باب تغيير شامل و جذري في المنطقة، فدوام الحال من المحال و الله يمهل و لا يهمل.

25 جمادي أولي 1438

22/02/2017

*رواية "درب يمنية" كتبتها بخط اليد في نهاية الثمانينات و عدد صفحاتها 500.

*http://alasr.ws/articles/view/18441

*فقرة مترجمة بتصرف من كتاب في جزأين للكاتب الأمريكي وليام شيرر بعنوان "صعود و سقوط الرايخ الثالث."

 https://www.makalcloud.com/post/9lvm17b60

قراءة 1479 مرات آخر تعديل على الأحد, 23 كانون1/ديسمبر 2018 07:44

أضف تعليق


كود امني
تحديث