(function(i,s,o,g,r,a,m){i['GoogleAnalyticsObject']=r;i[r]=i[r]||function(){ (i[r].q=i[r].q||[]).push(arguments)},i[r].l=1*new Date();a=s.createElement(o), m=s.getElementsByTagName(o)[0];a.async=1;a.src=g;m.parentNode.insertBefore(a,m) })(window,document,'script','//www.google-analytics.com/analytics.js','ga'); ga('create', 'UA-60345151-1', 'auto'); ga('send', 'pageview');
طباعة
الجمعة, 16 تشرين1/أكتوير 2020 15:35

معالم علي درب العبادة

كتبه  عفاف عنيبة

سؤال سائلة كريمة :

-لدي أخت تصغرني بعامين و هي في السنة الثانية, ليسانس لغات و سلوكها يقلقني جدا. قبل وباء كورونا كوفيد-19 كانت تعتبر أحد زملاءها خطيبها تخرج معه خارج الجامعة لتتغدي معه، تجلس معه في القاعة و في الحرم الجامعي و تسمح له بأن يرافقها إلي الحي المجاور لحينا و كذبت علي والدتنا بأنه ينوي الزواج منها و بعد إنقطاعنا عن الجامعة باتت تتكلم معه بالساعات في الهاتف و شات الأنترنت و مرات خرقت الحجر الصحي لتقابله فكما إدعت إنها لا تصبر علي رؤياه. فأضطررت لأخذ قرار الإتصال بهذا الشاب لطلب منه أن يتقدم لأختي و أن يحدد موعد الخطوبة مع والدي و كنت مستعدة لإعطاءه رقم نقال أبي فإذا بزميل أختي يصرح لي بأنه لا ينوي الزواج منها و ما بينه و بينها مجرد صداقة و هو لم يفكر أبدا في الزواج من أختي و لم يعرض عليها الزواج و هو وجدانيا و ماديا غير قادر علي الزواج، فماذا أفعل مع أختي التي مرغت سمعة العائلة في الأرض ؟

- قلت أن أختك تلبس الحجاب المستور نوع ما و هذا سلوكها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ آه يا رب علي شبابنا المفتون بدنيا الزوال و المتعة المحرمة. أولا أثني علي وعيك و خلقك الطيب و شعورك بالمسؤولية ناحية أختك و الأسرة ككل، لكن صدقا من هو ولي أمر أختك أباها و لست أنت فعليك بإخبار والدك لأن أختك أعمتها عواطفها و ليس بمقدورها أن تسمع أي نصح أو كلام عاقل حاليا. فلا بد لوالدها أن يؤدبها و أن يشترط عليها مواصلة الدراسة بشرط ان تبتعد عن هذا الزميل اللعوب و لا خيار آخر لها و أدعو لها بالهداية.

راسلونا علي :

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

قراءة 582 مرات آخر تعديل على الجمعة, 16 تشرين1/أكتوير 2020 17:13