(function(i,s,o,g,r,a,m){i['GoogleAnalyticsObject']=r;i[r]=i[r]||function(){ (i[r].q=i[r].q||[]).push(arguments)},i[r].l=1*new Date();a=s.createElement(o), m=s.getElementsByTagName(o)[0];a.async=1;a.src=g;m.parentNode.insertBefore(a,m) })(window,document,'script','//www.google-analytics.com/analytics.js','ga'); ga('create', 'UA-60345151-1', 'auto'); ga('send', 'pageview');
طباعة
الأحد, 23 تموز/يوليو 2023 06:35

المدينة الوردية – "بتروس"ج2

كتبه  الأستاذ ماهر باكير دلاش من الأردن الشقيق
قيم الموضوع
(0 أصوات)

وجود البتراء في صحراء النقب التي هي امتداد الصحراء سيناء، أعطتها تلك الأهمية التاريخية لمسيرة نبي الله موسى عليه السلام.
هرب موسى و بني اسرائيل من بطش فرعون و تشردوا في تلك الصحراء لمدة أربعون عاما لهذا سميت تلك المنطقة وادي موسى و لا يزل اسمها هكذا إلى الآن.
و قد توفي نبي الله هارون في تلك المنطقة و قبره في قمة جبل من جبال البتراء، و هو جبل مطل على جبل نيبو الذي هو مكان توقف موسى عليه السلام فيه خلال رحلته.
يعود سر تسمية هذه المنطقة بهذا الاسم إلى أن نبي الله موسى أقام بها بعض الوقت و كان على علم بدنو أجله فأخذ حجرا كان يتدفق منه 12 عينا و ثبته في جبال تلك المنطقة لُتخرج من جديد 12 عينا، ثم تحولت إلى 12 قرية و كان لكل سبط من الأسباط قرية خاصة به.

قراءة 389 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 08 آب/أغسطس 2023 11:43