(function(i,s,o,g,r,a,m){i['GoogleAnalyticsObject']=r;i[r]=i[r]||function(){ (i[r].q=i[r].q||[]).push(arguments)},i[r].l=1*new Date();a=s.createElement(o), m=s.getElementsByTagName(o)[0];a.async=1;a.src=g;m.parentNode.insertBefore(a,m) })(window,document,'script','//www.google-analytics.com/analytics.js','ga'); ga('create', 'UA-60345151-1', 'auto'); ga('send', 'pageview');
Print this page
Friday, 28 July 2023 09:46

بين الترفيه و التهريج

Written by  عفاف عنيبة

إلغاء مهرجان جميلة : خبر سار.

هل نحن في حاجة إلي الترويح عن النفس بالفن الهابط ثم ألم نجد مسرح آخر سوي أثار رومانية تتحدث عن التاريخ و لا نحسن الحفاظ علي سردها.

تروج المهرجانات المقامة في بلادنا لثقافة الإنحلال الأخلاقي لا اكثر و لا اقل و تدفع اموال طائلة من جيوب المواطنين لمن ؟ لرموز الإنحلال و الإنحراف...

يروح المسلم المؤمن عن نفسه بما يرتقي بذوقه و عقله و روحه و لا ينحدر به إلي القاع بإسم العصرنة و خبطة اللحظة. كم أهدرنا من الأموال و الجهود و الوقت الثمين من أجل ماذا ؟

من أجل نشر ثقافة الإنحطاط علي أوسع نطاق و لست ممن تبالغ إن قلت بأن الأمر مقصود...كلما إنحدرت الأخلاق كلما قلت يقظة المواطن و كلما تسارعت وتيرة الإنهيار.

هناك من لا يريد خيرا بأمة محمد عليه الصلاة و السلام و القائمين علي الثقافة في بلادنا هم ابعد الناس عن هذا المجال الحيوي و الحساس.

نحن إلي حد الساعة، لازلنا لا نميز بين ما هو فن راق و صالح و مفيد و بين ما هو فن هابط منحل، و المسؤولية مسؤولية القائمين علي قطاع بخطورة وزارة الدفاع و التعليم. متي نفهم بأننا في حاجة إلي تطعيم شعبنا ضد الرداءة و تجنيب أجيالنا التيه و النفعية المادية و تبديد اموالنا فيما لا يعود بالنفع و الفائدة علي عموم الناس ؟

متي ؟ هذا و المركب غارق، نحن لا نملك الجيل الذي سيرث الأرض و ما فيها و حتما لا مهرجانات جميلة و لا تهريج المؤثرين سينقذنا يوم النهاية...

Read 385 times Last modified on Monday, 01 January 2024 16:33