(function(i,s,o,g,r,a,m){i['GoogleAnalyticsObject']=r;i[r]=i[r]||function(){ (i[r].q=i[r].q||[]).push(arguments)},i[r].l=1*new Date();a=s.createElement(o), m=s.getElementsByTagName(o)[0];a.async=1;a.src=g;m.parentNode.insertBefore(a,m) })(window,document,'script','//www.google-analytics.com/analytics.js','ga'); ga('create', 'UA-60345151-1', 'auto'); ga('send', 'pageview');
Print this page
Friday, 21 August 2020 05:59

معالم علي درب العبادة

Written by  عفاف عنيبة

سؤال سائل كريم :

-قبلت عمل زوجتي فهي صاحبة منصب كبير في قطاع عمومي، مشكلتي اليوم معها أنها قررت الترشح كمترشحة حرة للإنتخابات التشريعية القادمة بدون إستئذاني فهي تحججت أن خدمة الوطن ليست في حاجة إلي رخصة من الزوج، و أنا جد منزعج من قرارها فنحن لدينا ثلاث ابناء من فرط إنشغالها في عملها و نشاطها الخيري اصبحنا نراها يومين في الأسبوع جمعة و سبت و سائر الأيام فهي متغيبة. فكيف سيكون مصير العائلة في حالة ما فازت بمقعد في البرلمان القادم ؟ حاولت مناقشة الموضوع معها مرارا و تكرار لم نجد صيغة توافق.

-لا بد من صبر و تنازل من الجهتين، أولا جميل ان تكرس حياتها السيدة الزوجة الكريمة لخدمة وطنها، فهي تملك حس وطني عال. فيما يخص قرارها بالترشح كان يتعين عليها إستشارتك، فأنت من تقود مركب العائلة و من الطبيعي ان تدلي برأيك.  إن كانت مصرة علي الترشح فأتفق معها علي هذا المبدأ "إخدمي وطنك بدون التفريط في واجباتك الزوجية و العائلية و إلا من حقي أن أمنعك فلدي سلطة القوام عليك لأننا جميعا سنتضرر من غيابك و هذا ما لم يسمح به ديننا الحنيف." أؤكد علي خصلة الحوار و أسمع منها و أغتنم الفرصة لمناقشة الموضوع في نزهة أو علي غداء رأس برأس بعيدا عن الأبناء الكرام و موفقين إن شاء الله.

راسلونا علي :

This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Read 634 times Last modified on Sunday, 23 August 2020 06:31