قال الله تعالى

 {  إِنَّ اللَّــهَ لا يُغَيِّــرُ مَـا بِقَــوْمٍ حَتَّــى يُـغَيِّـــرُوا مَــا بِــأَنْــفُسِــــهِـمْ  }

سورة  الرعد  .  الآيـة   :   11

ahlaa

" ليست المشكلة أن نعلم المسلم عقيدة هو يملكها، و إنما المهم أن نرد إلي هذه العقيدة فاعليتها و قوتها الإيجابية و تأثيرها الإجتماعي و في كلمة واحدة : إن مشكلتنا ليست في أن نبرهن للمسلم علي وجود الله بقدر ما هي في أن نشعره بوجوده و نملأ به نفسه، بإعتباره مصدرا للطاقة. "
-  المفكر الجزائري المسلم الراحل الأستاذ مالك بن نبي رحمه الله  -

image-home

لنكتب أحرفا من النور،quot لنستخرج كنوزا من المعرفة و الإبداع و العلم و الأفكار

الأديبــــة عفــــاف عنيبـــة

السيـــرة الذاتيـــةالسيـــرة الذاتيـــة

أخبـــار ونشـــاطـــاتأخبـــار ونشـــاطـــات 

اصــــدارات الكـــــاتبــةاصــــدارات الكـــــاتبــة

تـــواصـــل معنــــــاتـــواصـــل معنــــــا


تابعنا على شبـكات التواصـل الاجتماعيـة

 twitterlinkedinflickrfacebook   googleplus  


إبحـث في الموقـع ...

  1. أحدث التعليــقات
  2. الأكثــر تعليقا

ألبــــوم الصــــور

e12988e3c24d1d14f82d448fcde4aff2 

مواقــع مفيـــدة

rasoulallahbinbadisassalacerhso  wefaqdev iktab
الأربعاء, 11 تشرين1/أكتوير 2023 06:21

من ثمار الطوفان

كتبه  الدكتور جميل أكبر
قيم الموضوع
(0 أصوات)

ثمار ⁧#طوفان_الاقصى⁩ ليس لحماس فقط، بل لجميع سكان الأرض بإذن الله، مسلمين وغير مسلمين. لماذا؟
‏بعد انتشار كتابات إدوارد دي بونو في السبعينيات من القرن الماضي بدأت الأبحاث تتراكم لتثبت أن التعليم الحالي ما هو إلا لتدجين الطلاب لتنزع منهم الإبداعية والتحرر، ليصبحوا مادة خام لاستدامة النظام الحداثي. فظهرت شعوب شبابها دونما شجاعة أو مبادرة أو أو …

‏أما في #غزة⁩ العزة، فقد كانت تربيتهم إسلامية، فظهر جيل نقيض الصهاينة في كل صفة من الشجاعة للمبادرة للمروءة لـ لـ …
‏وبرغم أن أهلنا في غزة محاصرون في ضيق، ولا موارد لديهم ولا معرفة عسكرية تقنية متقدمة، إلا أنهم بالتدريج وبالقليل، فعلوا ما رأيتم يوم السابع من أكتوبر.

‏الآن تخيلوا أن الشريعة طبقت كما أرادها الله لأمته، وكانت التربية لكل شباب المسلمين كما في نموذج حماس، بل وبأفكار ونماذج متجددة تزداد صقلاً لأن الأمة كلها ستُسهم في ظهور شباب أكثر وعياً وشجاعة و و … وبتعاقب الأجيال ستزداد النماذج إتقانا بتراكم التجارب.

‏وتخيلوا أن المنطقة التي بها هؤلاء الشباب ليست غزة المحاصرة، بل الأمة بأكملها مفتوحة، وأنه (من جهز غازياً في سبيل الله فقد غزا).

‏وتخيلوا أن المصانع للمدافع والطائرات والمسيرات و و … مثل دفاعات كرايسلر أو بيرقدار تقوم بها شركات تدعمها أموال المسلمين، وأن المسلمين أثرياء لأن الخيرات من معادن وأراضٍ و و … هي للناس الذين هم الأثرى مقارنة بالحكومات، فكم فصيل مثل القسام سيظهر وبتقنيات عالية وشبان مبدعون مبادرون شجعان؟

‏الله أكبر
‏فإن خرج من كل ألف مسلم مجاهد واحد، وإن استثمر المسلمون من كل ألف دينار دينار واحد للتصنيع الحربي، عندها ستسالم كل شعوب الأرض أمة الإسلام، بل ولن يفكر فرد في لمس مسلمة أو مسلم أينما كان حتى داخل ديار غير المسلمين، بل حتى أن منهم من سيحكم بالإسلام في تعاملاتهم لإدراكهم أنها هي الأمثل لهم وللأرض برغم عدم إسلامهم.

‏وعندها فقط ستنجو الكرة الأرضية من هذا الفساد الأخلاقي الحاصل والتلوث البيئي والتغير المناخي القادم لا محالة بسبب الرأسمالية والحداثة والاشتراكية، وكل الأنظمة التي وضعها العقل البشري القاصر.

‏هذا ما أرادته الشريعة لنا، فسلكنا طريقاً آخر أهمل الحقوق.

‏وبالطبع ستظهر الكثير من التساؤلات والرفض باستحالة التطبيق. وأن الفوضى ستعم إن اضمحلت مسؤوليات الحكومات، وأن وإن وأن … وهذا ما يجيب عنه كتاب قص الحق.

عن مجلة تبيان

قراءة 247 مرات

أضف تعليق


كود امني
تحديث