قال الله تعالى

 {  إِنَّ اللَّــهَ لا يُغَيِّــرُ مَـا بِقَــوْمٍ حَتَّــى يُـغَيِّـــرُوا مَــا بِــأَنْــفُسِــــهِـمْ  }

سورة  الرعد  .  الآيـة   :   11

ahlaa

" ليست المشكلة أن نعلم المسلم عقيدة هو يملكها، و إنما المهم أن نرد إلي هذه العقيدة فاعليتها و قوتها الإيجابية و تأثيرها الإجتماعي و في كلمة واحدة : إن مشكلتنا ليست في أن نبرهن للمسلم علي وجود الله بقدر ما هي في أن نشعره بوجوده و نملأ به نفسه، بإعتباره مصدرا للطاقة. "
-  المفكر الجزائري المسلم الراحل الأستاذ مالك بن نبي رحمه الله  -

image-home

لنكتب أحرفا من النور،quot لنستخرج كنوزا من المعرفة و الإبداع و العلم و الأفكار

الأديبــــة عفــــاف عنيبـــة

السيـــرة الذاتيـــةالسيـــرة الذاتيـــة

أخبـــار ونشـــاطـــاتأخبـــار ونشـــاطـــات 

اصــــدارات الكـــــاتبــةاصــــدارات الكـــــاتبــة

تـــواصـــل معنــــــاتـــواصـــل معنــــــا


تابعنا على شبـكات التواصـل الاجتماعيـة

 twitterlinkedinflickrfacebook   googleplus  


إبحـث في الموقـع ...

  1. أحدث التعليــقات
  2. الأكثــر تعليقا

ألبــــوم الصــــور

e12988e3c24d1d14f82d448fcde4aff2 

مواقــع مفيـــدة

rasoulallahbinbadisassalacerhso  wefaqdev iktab
الخميس, 09 نيسان/أبريل 2015 09:15

يا سعودية... الجزائر ليست مصر؟!

كتبه  الأستاذ سعد بوعقبة
قيم الموضوع
(0 أصوات)

العربية السعودية تجاوزت حدودها في التعامل غير اللائق مع محيطها العربي... فخلقت لنفسها مشكلة مع إيران وأخرى مع العراق و ثالثة مع سوريا و رابعة مع قطر... و خامسة مع اليمن.. و هي اليوم تريد خلق مشكلة مع الجزائر... لأن الجزائر رفضت أن تشارك في القوة العربية تحت عنوان الدفاع المشترك لضرب اليمن باسم الجامعة العربية المقبورة... هذه الجامعة التي أصبحت كالمومسة تعلن حبها لمن يدفع أكثر من البلطجية السياسية و العسكرية في المنطقة؟!
نحن لا نثمّن فقط موقف الجزائر من هذه المهزلة السعودية المصرية الخليجية باسم الجامعة العربية، و التي تحشد جيوش العرب للهجوم على اليمن، البلد العضو في الجامعة العربية، بل ندعو الحكومة الجزائرية إلى الانسحاب من هذه الجامعة البائسة التي أصبحت تجتمع في “شرم الشيخ” للحس عفونة “صرم مشايخ” الخليج !
الاتفاقية الخاصة بالدفاع العربي المشترك التي تمت سنة 1950، و الجزائر لم تستقل بعد.. كانت موجهة أساسا للدفاع العربي المشترك ضد إسرائيل، و ليس ضد اليمن أو سوريا أو العراق، كما يحاول السعوديون اليوم تسويقه! و ينبغي ألا تكون الجزائر ملزمة بمجاراة السعودية في تحريف الاتفاقية.
الجزائر ليست مصر، و لن تكون مثل مصر في بيع أو كراء جيشها لآل سعود، ليحرّروا به الكويت تارة، و يقصفون به اليمن تارة أخرى!
تصرف السعودية بمنع الطائرة الجزائرية المدنية من عبور أجواء السعودية في طريقها إلى صنعاء، لإجلاء الرعايا الجزائريين، لا ينبغي أن يمر هكذا، بل يجب أن تفهم الرياض بأن الجزائر تعرف معنى الحرب، و لذلك لا تريد أن تشن الحرب على أحد أحرى و أولى أن يكون اليمن الشقيق !
النظام الجزائري بكل عيوبه له خاصية ذات قيمة عالية جدا، و هي أنه لم يحصل و لا مرة أن قام النظام الجزائري بعمل عسكري ضد جار من الجيران السبعة الذين يحيطون بنا، و هذه قيمة دبلوماسية و حضارية و عسكرية لا تعرفها السعودية التي أشعلت حروبا عديدة في محيطها... في لبنان و سوريا و الأردن و العراق و اليمن، سواء بصورة مباشرة أو غير مباشرة.
نحن لا نكره السعودية، و لكن نكره أفعالها باسم العروبة و الإسلام، فقد أصبحت عائلة آل سعود عاملا أساسيا في عدم استقرار المنطقة باسم المال الذي تريد أن تسود به المنطقة.
و يعز علينا أن نرى السعودية تصرف لصالح أمريكا و إسرائيل الألف مليار دولار التي تكتنزها في البنوك الغربية، في تمويل حرب ضد اليمن، عوض صرف بعض هذه الأموال في تنمية اليمن؟!
السعودية فعلا الآن تكرر نفس أخطاء مصر في البحث عن زعامة العرب، و هي لا تملك مقومات هذه المهمة على مستوى المشروع الاستراتيجي الذي تريد أن تتزعم به العرب... فقد سبقت السعودية مصر في ضرب اليمن سنة 1963، في إطار البحث عن الزعامة... و النتيجة تعرفونها؟

http://www.elkhabar.com/press/article/12897

قراءة 1916 مرات آخر تعديل على الإثنين, 03 آب/أغسطس 2015 17:57

التعليقات   

0 #1 عفاف عنيبة 2015-04-14 15:16
السلام عليكم أوافق محتوي مقالة الأستاذ بوعقبة لا أقبل أسلوب تحرير المقالة فأن يقارن الجامعة العربية بالمومس لنتصور وضع الديبلوماسيين الجزائريين و كوني إبنة وزارة الخارجية الجزائرية أرفض مجرد التفكير في أن علاقتنا بجامعة الخراب العربي علاقة بغاء و العياذ بالله
اقتباس

أضف تعليق


كود امني
تحديث