قال الله تعالى

 {  إِنَّ اللَّــهَ لا يُغَيِّــرُ مَـا بِقَــوْمٍ حَتَّــى يُـغَيِّـــرُوا مَــا بِــأَنْــفُسِــــهِـمْ  }

سورة  الرعد  .  الآيـة   :   11

ahlaa

" ليست المشكلة أن نعلم المسلم عقيدة هو يملكها، و إنما المهم أن نرد إلي هذه العقيدة فاعليتها و قوتها الإيجابية و تأثيرها الإجتماعي و في كلمة واحدة : إن مشكلتنا ليست في أن نبرهن للمسلم علي وجود الله بقدر ما هي في أن نشعره بوجوده و نملأ به نفسه، بإعتباره مصدرا للطاقة. "
-  المفكر الجزائري المسلم الراحل الأستاذ مالك بن نبي رحمه الله  -

image-home

لنكتب أحرفا من النور،quot لنستخرج كنوزا من المعرفة و الإبداع و العلم و الأفكار

الأديبــــة عفــــاف عنيبـــة

السيـــرة الذاتيـــةالسيـــرة الذاتيـــة

أخبـــار ونشـــاطـــاتأخبـــار ونشـــاطـــات 

اصــــدارات الكـــــاتبــةاصــــدارات الكـــــاتبــة

تـــواصـــل معنــــــاتـــواصـــل معنــــــا


تابعنا على شبـكات التواصـل الاجتماعيـة

 twitterlinkedinflickrfacebook   googleplus  


إبحـث في الموقـع ...

  1. أحدث التعليــقات
  2. الأكثــر تعليقا

ألبــــوم الصــــور

e12988e3c24d1d14f82d448fcde4aff2 

مواقــع مفيـــدة

rasoulallahbinbadisassalacerhso  wefaqdev iktab
الأحد, 18 كانون1/ديسمبر 2016 17:00

سلام الله عليك يا حلب...

كتبه  الأستاذ محمد الأمين مقراوي الوغليسي
قيم الموضوع
(1 تصويت)

حَلَب حَلَب، بهذه العبارات، كان الناس قبل آلاف السنين، ينادون بعضهم بعضا، بعد أن يكون نبي الله إبراهيم الخليل -عليه السلام- قد حلب الحليب من الماشية، فيذهب الناس لأخذ حصتهم من حليبٍ حلبته لهم أطهر يدين في ذلك الزمان، و اليوم يتنادى الناس في حلب على التعاون لرفع أنقاض تراكمت على جثة صبي و صبية، يتنادون اليوم هلموا إلى هذا الملجأ، أسرعوا إلى هذه الدار لعل ما تبقى منها من حجارة تحميكم، عبارات تترد كلما  عاد الطيران الروسي إلى سماء الشهباء حلب، و هو الذي لم يفارق سماءها أصلا، يفرغ بين ثانية و أخرى حمم الموت و الدمار، حلب الحضارة و التاريخ، حلب الرخاء و الازدهار تعجز اليوم عن توفير الأكفان لشهدائها.

حلب الأسطورة

و من حلب تخرج الأساطير، لكنها أساطير حقيقية، تخالف أساطير الإغريق و الرومان، سطرتها أجسام تشع طهرا و نورا و بطولة، فتلك صبية لبست حجابها، تنتظر الموت القادم، لكنها تنتظره مستورة تعيد إحياء ذكرى حياء فاطمة بنت محمد –صلى الله عليه و سلم-، و إن نجت فتخشى أن تكشف كاميرات الإعلام شعرها الذي سترته دهرا .. هذه هي حلب، دمروها لأن فيها أحفاد فاطمة و عائشة –رضي الله عنهن-، دمروها لأن فيها نسمات من دعوة الخليل –عليه السلام-، دمروها لأن فيها أناسا يقولون ربي الله" دمروها لأن قومها" أناس يتطهرون".

من خذل الشامخة حلب؟ من الذي أوصل الأسطورة حلب لهذه المأساة؟  الكثيرون خذلوا حلب و هؤلاء أبرز المخذلين:

نخبة الصالون العلمانية و دماء حلب:

إنها النخبة التي آثرت الطعن في الإسلام، و إشغال المسلمين بمواضيع تافهة، بل و راحت تمزق صفوفهم و تهز عقيدتهم، مسؤولة عن مأساة حلب، و النخب الوظيفية التي تعتقد أن قراءة كتاب أهم من الالتفات إلى صراخ صبي حلبي أو بنت إدلبية مسؤولة عن مأساة حلب، و تلك النخب التي تمضي وقتها في التملق المقرف للجماهير ليلا و نهارا و عرض ما يطلبه الجمهور بدل ما يوجبه واجب الوقت مسؤولة أيضا عن مجازر حلب، و النخبة التي  تحرص أشد ما تحرص على هيبتها الخرقاء فلا تتحدث إلا من موقع أكاديمي –ليته يعبر عن الواقع- مسؤولة عن فاجعة حلب، و تلك النخب التي تحاول تغطية عورات مواقفها ببعض الانتقادات الجافة المحتشمة للطائفية الشيعية المقيتة، و الإجرام الفارسي الدنيء مسؤولة أيضا عن كارثة حلب، تلك النخب التي بدل أن تقف مع الأمة، فإنها تذبحها من الوريد إلى الوريد بكتابات تتجمل في ظاهرها غير أنها قبيحة في مضمونها .. تدّعي أن الحديث في التنظير و هندسة التغيير واجب الوقت، بينما هي مجرد نخبة متسولة، تتسول من دولة إلى دولة، أو من صالون إلى صالون آخر، و بعضها يتسول الاهتمام الرسمي، و بعضها يفعل المحال لينشر صوته و صورته و كتاباته، و يستحي من قول كلمة الحق أمام مشاريع طائفية تحرق المنطقة من دمشق إلى بغداد و من حلب إلى الموصل و من حمص إلى صنعاء.

إن نخبة الصالون تلك التي تبرر خيانتها لواجب الوقت بمحاولة تسخير نصوص الوحيين في خدمتها، و هي تعي في أعماقها أنها مجرد نخبة مزيفة متسولة، خانعة، مسؤولة عن مأساة حلب و حمص، و إدلب و حماة و بغداد و صنعاء و غيرها. و سترمى في مزابل التاريخ كمثيلاتها التي سبقتها في الخذلان و الخيانة.

و هؤلاء أداروا ظهورهم لحلب:

يتحمل مسؤولية مأساة حلب أولئك الذين لا همّ لهم إلا الطعن في الشباب الذين حملوا البندقية دفاعا عن الأرض و العرض و الدين، يمضون وقتهم في طعن هذا الشباب، مع العلم أن جلهم لم يقدم شيئا حقيقيا لمعارك التحرير بسوريا، و لم ينصر الثورة بقطرة دم واحدة، و قديما قالوا إمامنا أمامنا، كما كان النبي عليه الصلاة و السلام، و لكن هؤلاء لم يكتفوا بالخذلان، بل مارسوا الطعن في إخوتهم، و ساهموا في تمزق الصف السني في مواجهة المشروع الصليبوشيعي. و هؤلاء مسؤولون عن دمار حلب و عن مأساتها، فليشهد التاريخ و الأمة بذلك.

دون أن ننسى ما فعله عملاء الاحتلال الروسي في غروزني عندما اجتمعوا لإقصاء أهل السنة و كأنه لم يكفهم ما فعله الروس بالمسلمين في سوريا، هؤلاء العملاء الجبناء، الذين يحملون حقدا كبيرا لكل ما هو سني و كل ما يرمز للسنة في العالم العربي يتحملون دماء أهل سوريا مهما برروا مشاركاتهم و ستلعنهم دماء أطفال حلب.

الشعوب العربية المسلمة و ماذا بعد ؟

و سيسجل التاريخ أنه في الوقت الذي كان الحلف الشيعي الصليبي يقتل بلا هوادة في حلب كان المسلمون منشغلين بحفل الكرة الذهبية، و بمباريات الألمان و الإسبان، و كان بعضهم مشغولا بمسابقات الطرب و الغناء وعرب آيدول، و كان البعض الآخر مشغولا بالفساد الأخلاقي و الجري وراء شهواته.

إن الفساد الذي عم شعوب العالم الإسلامي أنزل علينا سخط الله و غضبه، فسلط علينا أرذل خلق الله من الصين إلى روسيا إلى إيران، حتى صارت حثالات الشيعة الصفوية و النصيرية تأتينا من بقاع شتى لتقاتلنا و تمرغ شرفنا في الأرض.

و سيكتب التاريخ أن الجبن عم الأرجاء، و أن الخوف لف النفوس حتى صرنا لعبة بين يدي الأمم .. فإن كان التاريخ يحكي أن التترية كانت تقول لمئة مسلم انتظروا حتى أتي بالسيف، فسيكتب هذه المرة أن شعوبا و دولا مسلمة ظلت تنظر إلى السفاح و هو يذبح دولا و لا تحرك ساكنا و هي تعلم أن الدور قادم عليها.

و قد تفرق الثوار سببا آخر فيما حدث و بهم يختم هذا المقال، فحلب التي لم يدخلها الصليبيون دخلها الروس و المجوس و الصفوين لأن الثوار انشغلوا فعلا و حقا و واقعا ببعضهم و لم يقدروا إمكان وقوع هذه اللحظات، فكان تشتتهم الفراغ الذي دخل منه العدو، و الفراغ الذي تسلل من  خلاله الجواسيس بينهم.

فسلام الله على الشهباء حلب، و سلام الله على حلب الخليل عليه السلام، و سلام الله على من رحلوا ثابتين صامدين، و لن تموت ثورة ثبت كل هؤلاء فيها رغم الحصار و الخيانات.

قراءة 2177 مرات آخر تعديل على الجمعة, 23 كانون1/ديسمبر 2016 07:57
المزيد في هذه الفئة : « سؤال أنشودة الفرح »

التعليقات   

0 #2 abdulallah 2017-02-28 20:25
رائع اخي لا تنسي زيارتنا
http://www.thedemande.tk/
اقتباس
0 #1 عايدة خلفاوي 2017-02-04 17:06
ربي اني وكلتك أمر حلب يارب بحق عزتك وجلالك يارب بحقك انت يارب أنت وليها ومولاها احقن دماءها وارفع عنها الظلم انصرهم يارب بحقك انت يا ارحم الرحمين يارب
اقتباس

أضف تعليق


كود امني
تحديث