قال الله تعالى

 {  إِنَّ اللَّــهَ لا يُغَيِّــرُ مَـا بِقَــوْمٍ حَتَّــى يُـغَيِّـــرُوا مَــا بِــأَنْــفُسِــــهِـمْ  }

سورة  الرعد  .  الآيـة   :   11

ahlaa

" ليست المشكلة أن نعلم المسلم عقيدة هو يملكها، و إنما المهم أن نرد إلي هذه العقيدة فاعليتها و قوتها الإيجابية و تأثيرها الإجتماعي و في كلمة واحدة : إن مشكلتنا ليست في أن نبرهن للمسلم علي وجود الله بقدر ما هي في أن نشعره بوجوده و نملأ به نفسه، بإعتباره مصدرا للطاقة. "
-  المفكر الجزائري المسلم الراحل الأستاذ مالك بن نبي رحمه الله  -

image-home

لنكتب أحرفا من النور،quot لنستخرج كنوزا من المعرفة و الإبداع و العلم و الأفكار

الأديبــــة عفــــاف عنيبـــة

السيـــرة الذاتيـــةالسيـــرة الذاتيـــة

أخبـــار ونشـــاطـــاتأخبـــار ونشـــاطـــات 

اصــــدارات الكـــــاتبــةاصــــدارات الكـــــاتبــة

تـــواصـــل معنــــــاتـــواصـــل معنــــــا


تابعنا على شبـكات التواصـل الاجتماعيـة

 twitterlinkedinflickrfacebook   googleplus  


إبحـث في الموقـع ...

  1. أحدث التعليــقات
  2. الأكثــر تعليقا

ألبــــوم الصــــور

e12988e3c24d1d14f82d448fcde4aff2 

مواقــع مفيـــدة

rasoulallahbinbadisassalacerhso  wefaqdev iktab
الأربعاء, 13 شباط/فبراير 2019 10:37

وصية جون كنيدي لجاكلين كنيدي

كتبه  عفاف عنيبة

كان يعلم الرئيس جون فيتزجيرالد كنيدي و قبل إعتلاءه لسدة الحكم أنه بصدد مواجهة وحش ذو رؤوس متعددة و أن أيامه معدودة و لنا دلالات عن ذلك، كتوصيته أحد اصدقاءه المقربين يوم زفافه خيرا بزوجته و الأطفال الذين سينجبونهم في حالة ما مات.

في البيت الأبيض كان علي الرئيس كنيدي أن يصمد و يقلم أظافر عدة أطراف منها المافيا الأخطبوطية، الماسونية، اللوبي العسكري الصناعي، اللوبي الإسرائيلي المتسلل إلي جميع مراكز القوة و صنع القرار في الدولة الأمريكية، النفوذ المتعاظم لمكتب التحقيقات الفيدرالي و وكالة الإستخبارات الأمريكية، لوبي العنصريين و القائمة طويلة.

كل هذا الجيش من الأعداء كان عليه لزاما أن يضع حدا لتدخلهم في صنع قراره، كان يعمل و سيف الموت مسلط علي رأسه. من الصعب جدا ان نقدر ما كان يتوجب عليه فعله، إنما لدي قناعة تقول : أنه حاول جهده أن يطهر النظام السياسي الأمريكي و يصحح الإنحرافات التي وقع فيها من جراء تأثير المال و حب السيطرة و جهده ذاك إنتهي إلي إغتياله.

اثبتت عملية إغتيال الرئيس جون كنيدي أن النظام السياسي الأمريكي ملغم من الداخل، هذا و الرئيس كنيدي كان علي علم بأنه لن ينجو بنفسه و في نفس الوقت كان مصمم علي عدم التراجع، فهو دفاعا عن المثل و المباديء فضل الموت علي التنازل او التورط.

شكلا ملفين شائكين مصدر صداع دائم للرئيس، تغلغل عصابات المافيا داخل دواليب الدولة الأمريكية و تحايل الإسرائليين في إختراق الإدارة الأمريكية و بداية تشكل اللوبي الصهيوني و السلاح النووي الإسرائيلي، كل شيء و علي خلاف ما كان يفكر فيه الجميع كان مترابط و عملية الإغتيال في ذاتها أكبر دليل علي ترابط مصالح أعداءه و التنسيق الذي كان جاري بينهم علي قدم و ساق.

كان جون كنيدي علي علم أن حياته علي كف عفريت و أن الحرب التي أعلنها علي الفساد و التدخل الخارجي الصهيوني تحديدا اخطر تحدي يواجهه إلا انه مضي فيه و إلي آخر لحظة في حياته. 

في يوم ما أبدي تبرمه العميق مما كان يعانيه، فكشف علنية عن توجسه لزوجته السيدة جاكلين بوفيه كنيدي "في حالة ما مت و أنا في البيت الأبيض، أرجو منك ان تطلبي ان يجعلوا  خلف تابوتي حصان أسود و علي ظهره سيف و حذاء فارس قد ترجل، قاتل و مات دفاعا عن مبادءه."

صدمت السيدة جاكلين كنيدي عندما سمعته لكن نفذت بالحرف وصيته و ما قاله تلخيص لخطه السياسي، فهو كان صاحب مباديء و أخلاق و لم يكن علي إستعداد للتنازل و هذا كلفه غاليا.

ما علمتنا إياه السياسة الوضعية أن الإستقامة الأخلاقية و السياسة خطان متوازيان لا يلتقيان و إغتيال الرئيس كنيدي أنصع دليل علي ذلك.

و هذه ترجمة لأحد أقواله الخالدة :

“A man does what he must — in spite of personal consequences, in spite of obstacles and dangers, and pressures — and that is the basis of all human morality.”


― John F. Kennedy, 
Profiles in Courage

علي الرجل أن يعمل ما يتوجب عليه فعله بالرغم من العواقب الشخصية، بالرغم من العوائق و المخاطر و الضغوط، لأن ذلك ذلك يمثل أسس كل الأخلاق الإنسانية.

قراءة 1019 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 25 كانون1/ديسمبر 2019 07:58

أضف تعليق


كود امني
تحديث