قال الله تعالى

 {  إِنَّ اللَّــهَ لا يُغَيِّــرُ مَـا بِقَــوْمٍ حَتَّــى يُـغَيِّـــرُوا مَــا بِــأَنْــفُسِــــهِـمْ  }

سورة  الرعد  .  الآيـة   :   11

ahlaa

" ليست المشكلة أن نعلم المسلم عقيدة هو يملكها، و إنما المهم أن نرد إلي هذه العقيدة فاعليتها و قوتها الإيجابية و تأثيرها الإجتماعي و في كلمة واحدة : إن مشكلتنا ليست في أن نبرهن للمسلم علي وجود الله بقدر ما هي في أن نشعره بوجوده و نملأ به نفسه، بإعتباره مصدرا للطاقة. "
-  المفكر الجزائري المسلم الراحل الأستاذ مالك بن نبي رحمه الله  -

image-home

لنكتب أحرفا من النور،quot لنستخرج كنوزا من المعرفة و الإبداع و العلم و الأفكار

الأديبــــة عفــــاف عنيبـــة

السيـــرة الذاتيـــةالسيـــرة الذاتيـــة

أخبـــار ونشـــاطـــاتأخبـــار ونشـــاطـــات 

اصــــدارات الكـــــاتبــةاصــــدارات الكـــــاتبــة

تـــواصـــل معنــــــاتـــواصـــل معنــــــا


تابعنا على شبـكات التواصـل الاجتماعيـة

 twitterlinkedinflickrfacebook   googleplus  


إبحـث في الموقـع ...

  1. أحدث التعليــقات
  2. الأكثــر تعليقا

ألبــــوم الصــــور

e12988e3c24d1d14f82d448fcde4aff2 

مواقــع مفيـــدة

rasoulallahbinbadisassalacerhso  wefaqdev iktab
السبت, 25 تموز/يوليو 2020 04:37

حديث عن 11 سبتمبر 2001 فندق كوارترج كنساس سيتي ولاية ميسوري 2

كتبه  عفاف عنيبة

 

 

 

في صالون الفندق إستقبلتنا مسؤولة الزوار الدوليين الرائدين علي مستوي ولاية مسيوري باربارا  دولتشي.، تعرفت علينا واحد واحد و رحبت بنا في كنساس سيتي و أرادت ان تطمئن علي أحوالنا :

-في حالة ما إحتجتم أي شيء فأنا هنا، هل لديكم إستفسارات تفضلوا بطرحها فأنا في خدمتكم ؟

لم تكن لدينا إستفسارات و شكرنا لها إستقبالها الحار و بعدها بقليل وصل السيد أحمد و فورا إنسجم مع الوفد، فهو بمجرد ما علم بقدومنا إستأذن  باربارا ليرحب بنا و عرف بنفسه فهو مهندس من اصول عربية إستقر بأمريكا و ولاية ميسوري بالذات و طور علاقات وثيقة مع الفاعلين الأمريكيين في الولاية أي كان دينهم و إنتماءهم لكن صوت الرجل تهدج عند وقوع الهجومات الإجرامية في 11 سبتمبر 2001 زلزل و وجد نفسه موضع شك و ريبة و إتهام من جل من عقد معهم علاقات أخوية و صداقة وطيدة.

فالأمريكيون من معارفه لهم يفهموا إجرام بن لادن، ما دخل المواطنين البسطاء في الطائرات و المجمع التجاري الدولي في غراوند زيرو في حروب الشرق الأوسط ؟

كنت أستمع بإهتمام لشهادة هذا الكادر من نخبة المسلمين في امريكا و كنت متفهمة تماما لمعاناته، و تعاطفت أيضا مع موقف الأمريكيين فمن حقهم أن لا يفهموا و لا يعذروا جنون أمير سعودي إعتبر نفسه مخول بقتل ابرياء غير مسلحين فقتل أطفال و أمهات و أزواج بإسم الإسلام مشوها صورة أجمل دين و أعطي المبرر للرئيس بوش و صقور المجتمع السياسي الأمريكي لإحتلال العراق و افغانستان ...

آه علي إجرام بن لادن ...

الأمريكي البسيط يقول لك و ما دخلي في فلسطين إن لم تحسنوا الدفاع عن مصالحكم في فلسطين، لماذا تقتلوني أنا ؟

و أما الأمريكي من النخبة سينظر لك نظرة تعالي قائلا لك :طيب أنتم متخلفون و نحن اصحاب حضارة فمن الطبيعي أن نفرض عليكم فرض حضارتنا لننتشلكم من تخلفكم و وحشيتكم ثم إسرائيل أذكي منكم بنت لنفسها حضارة في فلسطين فهي الأولي بأرضكم.

جاءت السيارة الرباعية الدفع، غادرنا الفندق و السيد احمد لا يزال يروي لنا مدي محبته لأمريكا و كيف أنه إستطاع ترميم علاقاته مع محيطه بعد إنقضاء خمسة سنوات من 11 سبتمبر 2001 و قد حرص علي تعريفهم بالإسلام دين العلم و المحبة و السلام و كيف أن بن لادن نتاج إنحطاط اخلاقي لحكام شبه الجزيرة العربية.

إبتسمت ...آه علي تبريرات نخبوي مسلم أمريكي و لم أقل له "يا رجل قل إنحطاط المسلمين ككل و ليس فقط حكام منطقة الخليج الفارسي..."

قراءة 713 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 15 شباط/فبراير 2023 12:00

أضف تعليق


كود امني
تحديث