قال الله تعالى

 {  إِنَّ اللَّــهَ لا يُغَيِّــرُ مَـا بِقَــوْمٍ حَتَّــى يُـغَيِّـــرُوا مَــا بِــأَنْــفُسِــــهِـمْ  }

سورة  الرعد  .  الآيـة   :   11

ahlaa

" ليست المشكلة أن نعلم المسلم عقيدة هو يملكها، و إنما المهم أن نرد إلي هذه العقيدة فاعليتها و قوتها الإيجابية و تأثيرها الإجتماعي و في كلمة واحدة : إن مشكلتنا ليست في أن نبرهن للمسلم علي وجود الله بقدر ما هي في أن نشعره بوجوده و نملأ به نفسه، بإعتباره مصدرا للطاقة. "
-  المفكر الجزائري المسلم الراحل الأستاذ مالك بن نبي رحمه الله  -

image-home

لنكتب أحرفا من النور،quot لنستخرج كنوزا من المعرفة و الإبداع و العلم و الأفكار

الأديبــــة عفــــاف عنيبـــة

السيـــرة الذاتيـــةالسيـــرة الذاتيـــة

أخبـــار ونشـــاطـــاتأخبـــار ونشـــاطـــات 

اصــــدارات الكـــــاتبــةاصــــدارات الكـــــاتبــة

تـــواصـــل معنــــــاتـــواصـــل معنــــــا


تابعنا على شبـكات التواصـل الاجتماعيـة

 twitterlinkedinflickrfacebook   googleplus  


إبحـث في الموقـع ...

  1. أحدث التعليــقات
  2. الأكثــر تعليقا

ألبــــوم الصــــور

e12988e3c24d1d14f82d448fcde4aff2 

مواقــع مفيـــدة

rasoulallahbinbadisassalacerhso  wefaqdev iktab
الأربعاء, 06 تموز/يوليو 2016 07:38

إدارة الوقت و التميز

كتبه  الأستاذة فاطمة المزروعي
قيم الموضوع
(0 أصوات)

عندما نسأل أحد كبار السن فنقول له: إذا عاد بك الزمان للوراء هل ستكون على هذا الحال؟ أغلبهم يجيبون: إذا عاد بنا الزمن للماضي، لما كنت في هذا الوضع، أو يقولون لأصبحت أفضل، و تراهم دائماً ينصحون أطفالهم بالاستغلال الأمثل للوقت، و يرددون الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك.
و عندما تسأل ما الذي سيقف معك في مستقبلك ؟ فلن تجد سوى علمك، و الشيء الذي تعلمت من أجله، هذه الحتمية هي التي تدفع بك نحو العمل على استغلال أوقاتك الاستغلال الأمثل، خصوصاً في الشيء الذي سيقف معك و يساندك في المستقبل.
الكثير من العظماء و المناضلين و الناجحين أدركوا قيمة الوقت، و منهم المناضل الشهير نيلسون مانديلا الذي قال «يجب علينا أن نستخدم الوقت بحكمة، و أن ندرك دائماً أن الوقت قد حان لفعل ما هو حق». و لا أقصد أن يتم تخصيص الوقت جميعه للمطالعة و العلم و القراءة، لأن الترفيه و الترويح عن النفس أيضاً مطلب، و لكنني أقصد التوازن و الدقة، و ملاحظة ما يفوتك من الوقت و محاولة تعويضه.
و يبقى تنظيم الوقت له قيمة عالية و أهمية قصوى و بالغة، فيجب علينا تنظيم ساعات يومنا، بين أوقات الراحة و النوم و الاسترخاء، و بين وقت للاستذكار و الجد و الاجتهاد، و وقت آخر للقراءة الحرة و تطوير النفس، فضلاً عن أوقات للمرح و الرحلات و الزيارات الاجتماعية، و الحرص دوماً على أن لا يغلب محور أو جانب على الآخر، لأنك لو قُدر و خصصت معظم وقتك للقراءة فستملها، و لو خصصت وقتاً طويلة للاستذكار فإن عقلك سيرهق و يتعب و لن تستفيد، و في اللحظة نفسها لو أمضيت وقتك في اللعب و الزيارات، فإنك ستمل و تشعر بالفراغ، و خير وسيلة و أفضل طريقة هي التوازن، و أخذ من كل نشاط قيمته و جوهره، و الانتقال لنشاط آخر، هكذا ستشعر بالحيوية و التفاعل، و أيضاً ستحقق النجاح، لأن إدارة الوقت أول خطوة في التميز.

الرابط : http://alroeya.ae/2016/07/05/356020/%D8%A5%D8%AF%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%88%D9%82%D8%AA-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%85%D9%8A%D8%B2-2/

قراءة 1567 مرات آخر تعديل على الإثنين, 12 تشرين2/نوفمبر 2018 16:46

أضف تعليق


كود امني
تحديث