قال الله تعالى

 {  إِنَّ اللَّــهَ لا يُغَيِّــرُ مَـا بِقَــوْمٍ حَتَّــى يُـغَيِّـــرُوا مَــا بِــأَنْــفُسِــــهِـمْ  }

سورة  الرعد  .  الآيـة   :   11

ahlaa

" ليست المشكلة أن نعلم المسلم عقيدة هو يملكها، و إنما المهم أن نرد إلي هذه العقيدة فاعليتها و قوتها الإيجابية و تأثيرها الإجتماعي و في كلمة واحدة : إن مشكلتنا ليست في أن نبرهن للمسلم علي وجود الله بقدر ما هي في أن نشعره بوجوده و نملأ به نفسه، بإعتباره مصدرا للطاقة. "
-  المفكر الجزائري المسلم الراحل الأستاذ مالك بن نبي رحمه الله  -

image-home

لنكتب أحرفا من النور،quot لنستخرج كنوزا من المعرفة و الإبداع و العلم و الأفكار

الأديبــــة عفــــاف عنيبـــة

السيـــرة الذاتيـــةالسيـــرة الذاتيـــة

أخبـــار ونشـــاطـــاتأخبـــار ونشـــاطـــات 

اصــــدارات الكـــــاتبــةاصــــدارات الكـــــاتبــة

تـــواصـــل معنــــــاتـــواصـــل معنــــــا


تابعنا على شبـكات التواصـل الاجتماعيـة

 twitterlinkedinflickrfacebook   googleplus  


إبحـث في الموقـع ...

  1. أحدث التعليــقات
  2. الأكثــر تعليقا

ألبــــوم الصــــور

e12988e3c24d1d14f82d448fcde4aff2 

مواقــع مفيـــدة

rasoulallahbinbadisassalacerhso  wefaqdev iktab
الخميس, 09 تشرين2/نوفمبر 2023 08:38

هم صدقوا توراتهم المحرفة و نحن....

كتبه 

العجيب هذا الإصرار من اليهود الصهاينة علي تبرير وجودهم بوعد الرب لهم طبقا للتوراة...نتساءل أي وعد ؟ التوراة محرفة فكيف نصدق كلام محرف ؟ ثم يخرج علينا من بين المسلمين من ضعاف النفوس من يدعون أن سورة الإسراء تثبت حق اليهود في فلسطين المحتلة ؟

لنكون في منتهي الصراحة و الموضوعية : لا يجب أن نكذب علي أنفسنا و علي ربنا تعالي...وقع إحتلال فلسطين من شرذمة يهودية صهيونية كانت تملك خبث و دهاء الشيطان و المال الكاف لتبني شبكة عنكبوتها في قلب العالم العربي الإسلامي....شبكة العنكبوت هذه من أوهن ما يكون لكنها تمددت داخل عقولنا بمقتضي جبننا و تكاسلنا و إنحطاطنا و لن يمنحنا المجتمع الدولي أي فرصة لإسترجاع أرضنا و مقدساتنا و ما يحدث حاليا في غزة عبارة علي رسالة واضحة من واشنطن و تل أبيب لنا...فهم يهددوننا بالإبادة الشاملة إن خرجنا علي طوعهم و هيهات يحصلون علي مبتغاهم، لماذا ؟

لأن المؤسسة السياسية الأمريكية تترنح من الداخل و قد إستعدت الكثيرين من حولها و أولهم حليفها الطبيعي أوروبا. منذ أكثر من شهر قال لي فرنسي محسوب علي تيار اليمين الفرنسي "أمريكا بالذات علينا بتطليقها، فهي متورطة بنسبة كبيرة في مشاكلنا و أزماتنا في أوروبا..."

فهم قلوبهم شتي و ما يترتب علينا من واجبات الذود عن مشروع إنبعاثنا بكل ما نملك و نحن قادرين علي رفع التحدي فقط علينا الإخلاص في النية و المباشرة في الإصلاح الجدي لأوضاعنا....و الإصلاح طبعا يأتي خطوة و ليس دفعة واحدة و اول ما نركز عليه جيل طالع لا يحمل رؤانا و لا همومنا ...

قراءة 238 مرات آخر تعديل على الخميس, 21 كانون1/ديسمبر 2023 16:35
عفــــاف عنيبـــــة

أديبة روائية إسلامية أحرر ركنا قارا في الصحافة المستقلة منذ 1994 في الصحف التالية: أسبوعية الوجه الآخر، الحقيقة، العالم السياسي، كواليس و أخيرا البصائر لسان "حال جمعية العلماء المسلمين الجزائريين."

أضف تعليق


كود امني
تحديث