قال الله تعالى

 {  إِنَّ اللَّــهَ لا يُغَيِّــرُ مَـا بِقَــوْمٍ حَتَّــى يُـغَيِّـــرُوا مَــا بِــأَنْــفُسِــــهِـمْ  }

سورة  الرعد  .  الآيـة   :   11

ahlaa

" ليست المشكلة أن نعلم المسلم عقيدة هو يملكها، و إنما المهم أن نرد إلي هذه العقيدة فاعليتها و قوتها الإيجابية و تأثيرها الإجتماعي و في كلمة واحدة : إن مشكلتنا ليست في أن نبرهن للمسلم علي وجود الله بقدر ما هي في أن نشعره بوجوده و نملأ به نفسه، بإعتباره مصدرا للطاقة. "
-  المفكر الجزائري المسلم الراحل الأستاذ مالك بن نبي رحمه الله  -

image-home

لنكتب أحرفا من النور،quot لنستخرج كنوزا من المعرفة و الإبداع و العلم و الأفكار

الأديبــــة عفــــاف عنيبـــة

السيـــرة الذاتيـــةالسيـــرة الذاتيـــة

أخبـــار ونشـــاطـــاتأخبـــار ونشـــاطـــات 

اصــــدارات الكـــــاتبــةاصــــدارات الكـــــاتبــة

تـــواصـــل معنــــــاتـــواصـــل معنــــــا


تابعنا على شبـكات التواصـل الاجتماعيـة

 twitterlinkedinflickrfacebook   googleplus  


إبحـث في الموقـع ...

  1. أحدث التعليــقات
  2. الأكثــر تعليقا

ألبــــوم الصــــور

e12988e3c24d1d14f82d448fcde4aff2 

مواقــع مفيـــدة

rasoulallahbinbadisassalacerhso  wefaqdev iktab
الأحد, 23 أيار 2021 07:37

وصفة لإيجاد عمل

كتبه  عفاف عنيبة

قبل كل شيء التوكل علي الله و التفاؤل و لا بد من طول نفس و بحث حثيث، احدهم عند تخرجه و بعد عمل مؤقت كان طيلة الوقت حيثما يجد منصب عمل وفق مؤهلاته،  يذهب و يضع سيرته العلمية و شهادة تربصه و تمر الأيام و الشهور و سنة و في يوما ما يأتيه إستدعاء فيلبيه، مر علي إستجواب صارم و بعدها بأيام قليلة وظف في الشركة و هكذا تكللت جهوده بالنجاح.

حالة أخري كان الشاب صاحب شهادة عليا، إلا أنه كان يقبل أي عمل، كان يحتاج إلي سيولة نقدية علي تواضعها و رغم بعد مكان العمل و تكاليف التنقل لكنه لم ييأس و كان في نفس الوقت يرسل سيرته العلمية و المهنية في كل الإتجاهات لعل و عسي...و الحمد لله بعد ثلاثة سنوات حصل علي وظيفة افضل مما كان فيها.

ففي البداية العمل وفق الشهادة العلمية غير ممكن، فالتقلب في مناصب العمل و الدخول في تربصات و الإجتهاد في نيل مهارات جديدة، هذا يخدم كثيرا طالب عمل.

اذكر أيضا تلك الشابة التي تعلمت لغتين الإسبانية و التركية في مدة بحثها عن عمل، و علي إثر ذلك توجت جهودها بالنجاح و توظفت في شركة تركية و آخر عمل بشكل مؤقت و بدون عقد عمل لستة سنوات كاملة قبل أن يجد عمل قار، إجتهد فيه لينجح و تسلق المراتب إلي حين اصبح مدير. ما يحتاجه أي شاب باحث عن منصب عمل لمعنويات عالية و ثقة بنفسه و هو في بدايات مشواره، فأي عمل يملأ فراغ و يسد حاجة بإنتظار وظيفة قارة.

لا وجود لعمل بمواصفات و راتب معين، فالشاب أو الشابة عليهما بتقدير ما هو معروض في سوق العمل و تحديد خطوات كتحضير أنفسهم لإستجواب قاس و سيرة علمية مدعومة بمهارات و تربصات لم لا ؟ و ليفكر المتخرج بتدعيم زاده العلمي بتكوين إضافي في إحدي المجالات المهنية. أصعب مرحلة ان تظل بلا عمل لسنوات و قد رأيت حالات مثل هذه و كان الإكتئاب رفيق الأشخاص غير أن اليأس و السوداوية لا يجديان، فالفرص تتاح لأصحاب العزيمة التي لا تفل و الإستعانة بالله دوما تخفيف الضغط علي الأعصاب و رفع للمعنويات.

 

قراءة 575 مرات

أضف تعليق


كود امني
تحديث